رويترز: الحكومة العراقية تعلن عن شروطها المسبقة لبدء المحادثات مع إقليم كردستان
رويترز: الحكومة العراقية تعلن عن شروطها المسبقة لبدء المحادثات مع إقليم كردستان

رويترز: الحكومة العراقية تعلن عن شروطها المسبقة لبدء المحادثات مع إقليم كردستان مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم رويترز: الحكومة العراقية تعلن عن شروطها المسبقة لبدء المحادثات مع إقليم كردستان .

مانشيت - أظــهر المتحدث باسم الحكومة العراقية الصباح أن بغداد لها مجموعة من الشروط التي يتعين على حكومة إقليم كردستان العراق أن تلبيها قبل الموافقة على إجراء محادثات حول أزمة استفتاء الانفصال.

وبرهن المتحدث، في رد فعل على اقتراح سلطات الإقليم الكردي أمس إجراء حوار، أن على حكومة إقليم كردستان "الإقرار بالسيادة الوطنية على كل أراضي العراق".

وتـابع المتحدث "على الحكومة المحلية للإقليم الإقرار بالسلطة الاتحادية السيادية على ملف التجارة الخارجية ونقصد ضمن هذا الملف بيع وتصدير النفط"، بالإضافة إلى "ملف أمن و حماية الحدود و من ضمن هذا الملف المنافذ البرية و الجوية".

وفسر أن "هذه الثوابت هي الأساس لأي حوار تطلبه الحكومة المحلية للإقليم".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ركــز أن أي حوار مع أربيل مرهون بإلغاء نتيجة الاستفتاء، مشددا على أن حكومته لا تقاطع إقليم كردستان، بعد أن أبدى الإقليم استعداده لإجراء محادثات مع الحكومة المركزية العراقية بخصوص المطارات والمراكز الحدودية والبنوك.

المصدر: رويترز

علي جعفر

برجاء اذا اعجبك خبر رويترز: الحكومة العراقية تعلن عن شروطها المسبقة لبدء المحادثات مع إقليم كردستان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)