حريق جديد في مصنع تكساس الكيميائي المنكوب
حريق جديد في مصنع تكساس الكيميائي المنكوب

حريق جديد في مصنع تكساس الكيميائي المنكوب مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم حريق جديد في مصنع تكساس الكيميائي المنكوب .

مانشيت - أظــهر مسؤولون في مصنع "اركيما" للمواد الكيميائية بولاية تكساس الأمريكية، أن حريقا جديدا اندلع في المصنع الجمعة تصطحب مع دخان أسود كثيف.

وكان المصنع قد غمرته مياه الفيضانات من جراء الإعصار هارفي ووقعت فيه الخميس انفجارات خلفت دخانا خطرا.

ونقلت وكـــالة فرانس برس عن مسؤولة في المصنع، أن الحريق الجديد "هو أمر كنا نتوقعه. لقد سبق واتخذت كل الإجراءات اللازمة، وتم إخلاء المنطقة، ولم يكن أحد في المكان".

?

ويقع المصنع التابع لمجموعة "اركيما" الفرنسية للمواد الكيميائية في كروسبي قرب هيوستن، وهو مخصص  لإنتاج البيروكسيدات العضوية، وهي مواد سريعة الاشتعال تستخدم في صناعة البلاستيك والمواد الطبية. 

وعلى وقع تبعات الإعصار، تم إخلاء المنطقة المحيطة بالمصنع حتى مسافة 3 كيلومترات، تحسبا من الحرائق بعدما أدى انقطع الكهرباء إلى إلغاء منظومة تبريد حاويات المواد شديدة الاشتعال، والتي ما أن تزيد حرارتها حتى تحترق أو تنفجر.

 وخلال مؤتمر صحفي الجمعة، أخـبر رئيس شركة "اركيما الولايات المتحدة" ريتشارد رو، إن اندلاع حرائق جديدة أمر لا مفر منه، وإن هناك ثماني حاويات متبقية "يفترض أن تحترق خــلال الأيام المقبلة".

ودافع مسؤولو المصنع عن قرارهم إبقاء الحاويات في مكانها، مؤكدين أن نقلها قبل أن تغمر مياه الفيضانات المصنع كان ينطوي على خطورة بالغة.

المصدر: أ ف ب

متري سعيد

برجاء اذا اعجبك خبر حريق جديد في مصنع تكساس الكيميائي المنكوب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)