مقتل 3 جنود فلبيين وإصابة 52 باشتباك مع متمردين
مقتل 3 جنود فلبيين وإصابة 52 باشتباك مع متمردين

مقتل 3 جنود فلبيين وإصابة 52 باشتباك مع متمردين مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مقتل 3 جنود فلبيين وإصابة 52 باشتباك مع متمردين .

مانشيت - أفصح ضابط في القوات الفلبيني لوكالة "رويترز" بأن قوات القوات خاضت واحدة من أشرس معاركها ضد متشددين موالين لتنظيم "داعش"، ما أسفر، بحسبه، عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة 52 غيــرهم.

وأخـبر المتحدث العسكري الفلبيني، الجنرال رستيتوتو باديلا: "كثيرون من القتلى سقطوا بسبب قنابل فجرها المتمردون في أثناء تقدم الجنود"، واصفا المعارك التي خاضها القوات عشية عيد الأضحى ضد المتشددين بأنها من أشرس المعارك حتى الآن.

واستمر الجنرال الفلبيني حديثه قائلا: " قتل 5 متشددين على الأقل... نعمل على تطهير باقي المناطق التي يتحصن فيها العدو... بعد توقف قصير في بداية الصباح احتراما لجلال الصباح ودلالته، ستستأنف العمليات بلا هوادة" في إشارة ليوم عيد الأضحى.

من طرفه، طلب رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، الذي أظــهر الأحكام العرفية في جزيرة مينداناو حتى نهاية العام بعد هيمنة المتشددين على ماراوي، من المشرعين التصديق على تمويل لتعزيز القوات بعشرين ألف جندي.

وأخـبر دوتيرتي إنه لا يرى سببا لوقف العمل بالأحكام العرفية مشيرا إلى حدوث أعمال عنف في أرجاء أخرى من الجزيرة.

وأثار الاقتتال مع اتباع تنظيم داعش مخاوف من أن التنظيم يثبت أقدامه في جنوب شرق آسيا، حيث أسفر القتال عن سقوط 620 متشددا، و45 مدنيا و136 من عناصر القوات والشرطة، في الوقت الذي عبر فيه القوات عن ثقته في قرب انتهاء أكبر أزمة أمنية تواجهه منذ سنوات، لكن عدد القتلى والجرحى الذي سقط في الاشتباكات الأخيرة يؤكد صعوبة المهمة التي لا يزال يواجهها على أرض الغــارة.

المصدر: رويترز

علي الخطايبة

 

 

 

 

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر مقتل 3 جنود فلبيين وإصابة 52 باشتباك مع متمردين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)