منظمة حقوقية: قائد الجيش المسؤول الأول عن القتال ضد الروهينجا
منظمة حقوقية: قائد الجيش المسؤول الأول عن القتال ضد الروهينجا

منظمة حقوقية: قائد الجيش المسؤول الأول عن القتال ضد الروهينجا حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر منظمة حقوقية: قائد الجيش المسؤول الأول عن القتال ضد الروهينجا .

مانشيت - أخـبر مارك فارمنير، رئيس منظمة حملة بورما “ميانمار” بالمملكة المتحدة إن “شخًصا واحدًا فقط في ميانمار يستطيع إصدار أمر للجنود بوقف عمليات القتل ضد المدنيين في قرى راخين، في إشارة إلى قائد القوات، الجنرال مين أونج هلينج.

وتـابع “يتعين على المجتمع الدولي أن في وقت سابق بالاسم أونج هلينج، عندما يطالب الأطراف في ميانمار بضبط النفس، أو وضع حد للانتهاكات”، بحسب وكـــالة أخــبار الروهينجا.


وفسر فارمنير أنه لابد أن يشعر هلينج “بأن الأمر يتعلق بشخصه، ليشعر بالضغط والخزي لما يرتكبه من أفعال”.

وفي سياق متصل، اعترف جيش ميانمار بقتل ما لا يقل عن 370 من مسلمي الروهينجا، خــلال المواجهات التي يشهدها إقليم راخين منذ 25 أغسطس المــنصرم.

وتـابع البيان الصادر عن مكتب قائد القوات الجنرال مين أونج هلينج حسب وكـــالة “الأناضول” أن قوات القوات اعتقلت 9 أشخاص من الروهينجا، بينما قتل 15 عنصرا من القوات بينهم ضابطان.

كذلك أظــهر مجلس الروهينجا الأوروبي، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في غارات القوات براخين، خــلال 3 أيام فقط.

وحسب تقارير حقوقية وإعلامية، يرتكب القوات انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم راخين، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينجا.

برجاء اذا اعجبك خبر منظمة حقوقية: قائد الجيش المسؤول الأول عن القتال ضد الروهينجا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام