بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى العراق
بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى العراق

بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى العراق مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى العراق .

مانشيت - تعتزم السلطات البريطانية إرسال 44 جنديا من كتيبة المهندسين الملكيين إلى قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار، ليصل عدد قواتها العسكرية في العراق إلى 600 جندي.

أظــهر ذلك وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، في بيان صحفي مشيرا إلى أن هذا القرار اتخذ بسبب انتقال الغــارة ضد تنظيم "داعش" إلى مرحلتها النهائية.

ومع نشر هذه الكتيبة يزيد عدد الجنود البريطانيين الموجودين في القاعدة إلى أكثر من 300 جندي، كذلك يزيد العدد الإجمالي المنتشر في الأراضي العراقية بأكملها إلى نحو 600 جندي بريطاني.

وتـابع فالون أن مهمة الجنود ستستغرق 6 أشهر لتشييد عدد من المنشآت من ضمنها ثكنات ومكاتب بقاعدة قوات التحالف الدولي التي تستخدمها قوات عراقية وأمريكية وبريطانية ودنماركية.  

وتحدث وزير الدفاع البريطاني إلى أن إرسال مزيد من القوات سيسرّع هزيمة "داعش"، مؤكدا أن التحالف الدولي سيواصل منح المساعدة الإنسانية للعراق.

وبرهن فالون أن الطائرات البريطانية المتمركزة في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في "أكروتيري" بجزيرة قبرص شنت 1200 غارة جوية على مواقع تنظيم "داعش" في العراق وسوريا خــلال عامين.

المصدر: وكالات

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى العراق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)