أ ف ب: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على البلدة القديمة في الرقة
أ ف ب: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على البلدة القديمة في الرقة

أ ف ب: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على البلدة القديمة في الرقة مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم أ ف ب: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على البلدة القديمة في الرقة .

مانشيت - بينـت وكـــالة "فرانس برس" أن قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي تحكمت على البلدة القديمة في الرقة، معقل تنظيم "داعش" في سوريا.

وأخـبر طلال سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) "تمت السيطرة الصباح على كامل المدينة القديمة في الرقة بعد معارك مع داعش".

ولكن سلو زَاد للوكالة أن "قسد" أصبحت على "مشارف المربع الأمني للتنظيم في وسط المدينة حيث تتواجد كافة مقراته الرئيسية"، أي بمعنى أن التنظيم لا يزال يتحصن في داخل المدينة.

وتـابع سلو أن "معركة الرقة تتم بحسب الجدول المعد لها"، ورفض تحديد جدول زمني لانتهائها، متابعا أن "مجريات الغــارة وظروفها هي من تحدد الوقت المناسب للسيطرة على كامل مدينة الرقة وإنهاء وجود داعش في عاصمته المزعومة".

ويتحصن مسلحي التنظيم في وسط المدينة حيث تتواجد المؤسسات الحكومية على سبيل المثال قصر المحافظ ومبنى المخابرات الحربية والمجمع الحكومي، بينما تهيمن قوات سوريا الديموقراطية حاليا على أكثر من 60 في المئة من المدينة.

جديــر بالــذكر إلى أن النجاحات على الأرض التي أحرزتها "قوات سوريا الديمقراطية" في محافظة الرقة أجبرت تنظيم "داعش" على سحب أهم قيادييه وموارده إلى محافظة دير الزور المجاورة التي تبقى حاليا أكبر معاقل التنظيم في سوريا.

المصدر: أ ف ب

علي جعفر

برجاء اذا اعجبك خبر أ ف ب: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على البلدة القديمة في الرقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)