تركيا تعتقل مواطنين ألمانيين وميركل ترد
تركيا تعتقل مواطنين ألمانيين وميركل ترد

تركيا تعتقل مواطنين ألمانيين وميركل ترد مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم تركيا تعتقل مواطنين ألمانيين وميركل ترد .

مانشيت - لمح موقع إلكتروني لصحيفة "بيلد" الألمانية الصباح الجمعة بأن القيادات التركية اعتقلت مواطنين اثنين ألمانيين، لم تتمكن برلين من الاتصال بهما بعد.

وأوردت الصحيفة نقلا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبار أن هذه الاعتقالات "يمكن أن تكون بدوافع سياسية".

ولفتت أديبار إلى أن برلين علمت باعتقال مواطنيها ليس من الجانب التركي، بل من "مؤسسات غير حكومية"، حسب تعبيرها. وأخـبرت إن السلطات الألمانية لم تتمكن من الاتصال بالموقوفين حتى الآن.

كذلك أَرْشَدَ موقع الصحيفة إلى أن الشرطة في مطار أنطاليا التركية ركـــزت حبس الألمانيين.

ونوّهت "بيلد" بأن في المعتقلات التركية يقبع حاليا 55 مواطنا ألمانيا، من بينهم 12 لأسباب سياسية.

من جهتها انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بشدة الصباح اعتقال تركيا للمواطنين الألمانيين، قائلة إن برلين يجب أن تتصرف بشكل حاسم وربما تعيد التفكير في علاقاتها مع أنقرة.

وأعربت ميركل عن اعتقادها أنه ليس من المناسب إجراء المزيد من المناقشات مع تركيا حول انضمامها إلى الاتحاد الجمركي في الاتحاد الأوروبي.

وتؤكد وسائل الإعلام الغربية الأخرى أن القيادات التركية ألقت الامساك مرار على مواطني دول أوروبية بشبهة المشاركة في محاولة الانقلاب العسكري الفاشل التي خطط لها خصوم أردوغان ليلة 16 حُــزَيرَانُ/يُــونِيُوُ سـنــــة 2016.

المصدر: إنترفاكس

تشولبان عبدالرحمنوفا

برجاء اذا اعجبك خبر تركيا تعتقل مواطنين ألمانيين وميركل ترد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)