التحالف الدولي يقتل 61 مدنيا آخر بضرباته في العراق وسوريا
التحالف الدولي يقتل 61 مدنيا آخر بضرباته في العراق وسوريا

التحالف الدولي يقتل 61 مدنيا آخر بضرباته في العراق وسوريا مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم التحالف الدولي يقتل 61 مدنيا آخر بضرباته في العراق وسوريا .

مانشيت - أخـبر التحالف الدولي تخت قيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، في بيان، إنه تحرى خــلال شهر حُــزَيرَانُ 37 تقريرا بخصوص مقتل مدنيين، وأن ما يقدر بنحو 61 مدنيا قتلوا بطريق الخطأ.

واعتبرت قيادة التحالف الدولي أن 13 تقريرا من بين هذه التقارير صحيحة ويعتد بمعطياتها، التي ترصد الضحايا المدنيين جراء الغارات الجوية التي ينفذها التحالف ضد مواقع التنظيم في العراق وسوريا.

كذلك تطرق البيان إلى أن التحالف يحقق حاليا في 455 تقريرا آخر عن مقتل مدنيين بسبب قصفه المدفعي أو ضرباته الجوية. وبهذا يكون التحالف قد أقر حتى الآن بسقوط 685 مدنيا على الأقل قتلى جراء القصف الجوي أو المدفعي منذ بدء عملياته في أغسطس آب 2014.

وأكدت التقارير التي خضعت للفحص والتحري من قبل التحالف خــلال حُــزَيرَانُ المــنصرم، سقوط  أكبر عدد من القتلى في ضربة قرب الموصل يوم 14 شهر آذَار المــنصرم، هاجم التحالف فيها موقعا للتنظيم كان مقاتلوه يطلقون منه النار على قوات التحالف.

 وتحدث البيان أن تلك الضربة تسببت بمقتل 27 مدنيا على ما يظهر في هيكل مجاور.

المصدر: رويترز

علي الخطايبة

برجاء اذا اعجبك خبر التحالف الدولي يقتل 61 مدنيا آخر بضرباته في العراق وسوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)