كوريا الشمالية تهدد بتدمير اليابان
كوريا الشمالية تهدد بتدمير اليابان

كوريا الشمالية تهدد بتدمير اليابان حسبما قد ذكر عناوين ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر كوريا الشمالية تهدد بتدمير اليابان .

مانشيت - وجّهت كوريا الشمالية، الصباح الخميس (31 أغسطس 2017م)، تحذيرات قوية إلى اليابان بأنها تُخاطر بتدمير نفسها بشكل وشيك بسبب اصطفافها إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، في ظلّ تزايد التوتر بعد إطلاق بيونغيانغ صاروخا حلق فوق الأراضي اليابانية.

وأخـبرت وكـــالة الأخــبار الرسمية الكورية الشمالية: “اليابان رفعت أكمامها لدعم العمليات التي يقوم بها سيّدها في مواجهة بيونغيانغ، والصلة العسكرية بين الحلفاء أصبحت تهديدا خطيرا لشبه الجزيرة الكورية، وطوكيو لا تُدرك أنها تعجّل بتدمير نفسها”.

وهدّد زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، أمس الأربعاء، بإطلاق مزيد من الصواريخ فوق اليابان، معتبراً الصاروخ الذي اصدر أمس الأول وأدانته الأمم المتحدة بالإجماع بأنه مجرّد بداية.

في السياق، أخـبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، غداة إطلاق الصاروخ البالستي: “إن الحوار ليس الحل، في التعامل مع الاختبارات الصاروخية التي تجريها بيونغيانغ.. فمنذ 25 عاما، تتحدث الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية، ولا تتلقى سوى الابتزاز.. الحديث ليس حلا”.

من طرفه، رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خــلال مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أن فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية سيكون له أثر عكسي، داعياً واشنطن إلى الكف عن أي عمل عسكري في شبه الجزيرة الكورية، خشية أن يفضي إلى تداعيات لا يمكن التكهن بها.

وكانت كوريا الشمالية، قد أطلقت صاروخًا باليستيا جديدا مرّ فوق جزيرة هوكاييدو اليابانية قبل أن يتحطم في المحيط الهادي منتصف الأسبوع الجاري.

برجاء اذا اعجبك خبر كوريا الشمالية تهدد بتدمير اليابان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين