أنقرة: نتخذ إجراءات على الحدود مع أدلب ولن نسمح بإقامة دولة مصطنعة!
أنقرة: نتخذ إجراءات على الحدود مع أدلب ولن نسمح بإقامة دولة مصطنعة!

أنقرة: نتخذ إجراءات على الحدود مع أدلب ولن نسمح بإقامة دولة مصطنعة! مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم أنقرة: نتخذ إجراءات على الحدود مع أدلب ولن نسمح بإقامة دولة مصطنعة! .

مانشيت - أخـبر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن تركيا تتخذ "الإجراءات اللازمة" على حدودها مع محافظة أدلب السورية التي باتت أجزاء كبيرة من أراضيها تحت هيمنة تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.

وجاء بيان يلدريم بعد يوم من إعلان الحكومة التركية عن تقييد حركة المرور في معبر باب الهوى على الحدود بين محافظة هاتاي التركية وريف أدلب، بسبب هيمنة "جماعة إرهابية" عليه.

وأخـبر رئيس الوزراء التركي في هذا الصدد: "نتخذ كافة الإجراءات اللازمة على الحدود مع سوريا في محافظة هاتاي. ولم تتغير السياسة في مجال ضمان أمن تركيا".

واستطرد قائلا: "لن نتسامح أبدا مع أي جهود لإقامة دولة مصطنعة جديدة على حدودنا، ولاسيما في سوريا أو العراق".

واستمر إنه، "بغض النظر عن الظروف"، لن تتردد أنقرة في الدفاع عن المصالح الوطنية وحقوق السيادة وأمن الدولة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أبان أن سلطات بلاده ستواصل تمرير المساعدات الإنسانية إلى أدلب، لكنها لن تسمح بإرسال أي أسلحة.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة: نتخذ إجراءات على الحدود مع أدلب ولن نسمح بإقامة دولة مصطنعة! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)