زوجة نواز شريف تترشح لمقعده في البرلمان الباكستاني
زوجة نواز شريف تترشح لمقعده في البرلمان الباكستاني

زوجة نواز شريف تترشح لمقعده في البرلمان الباكستاني مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم زوجة نواز شريف تترشح لمقعده في البرلمان الباكستاني .

مانشيت - ترشحت كلثوم نواز شريف، قرينة رئيس الوزراء الباكستاني المعزول، للانتخابات على المقعد الشاغر في الجمعية الوطنية (البرلمان) والذي تركه زوجها بموجب أمر قضائي.

وتحدث المستشار السياسي لشريف، آصف كرماني، في بيانات صحفية أدلى بها، أن كلثوم نواز شريف قدمت الصباح الجمعة أوراقها إلى اللجنة الانتخابية البرلمانية، وستنافس في الانتخابات المباشرة التي من المقرر إجراؤها خـلال 45 يوما، المرشحة عن حركة "الإنصاف" ياسمين رشيد.

جديــر بالــذكر إلى أن المحكمة العليا في باكستان قررت أواخر حُــزَيرَانُ/يُــونِيُوُ المنصرم عزل نواز شريف من منصبه، على خلفية فضيحة فساد معروفة إعلاميا بـ"أوراق بنما".

ورغماً عن من الفضيحة المدوية، لا تزال عائلة شريف تلعب دورا بارزا في الحياة السياسية بالبلاد، إذ أظــهر حزب "الرابطة الإسلامية الباكستانية" أنه يرى في شهباز شريف، الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء المعزول، خلفا طويل الأمد له في مقعد رئيس الحكومة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

برجاء اذا اعجبك خبر زوجة نواز شريف تترشح لمقعده في البرلمان الباكستاني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)