لافروف: هناك كثير من السياسيين الحاليين يعتمدون نظرية خلق الفوضى والتحكم فيها
لافروف: هناك كثير من السياسيين الحاليين يعتمدون نظرية خلق الفوضى والتحكم فيها

لافروف: هناك كثير من السياسيين الحاليين يعتمدون نظرية خلق الفوضى والتحكم فيها مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم لافروف: هناك كثير من السياسيين الحاليين يعتمدون نظرية خلق الفوضى والتحكم فيها .

مانشيت - ركــز وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن كثيرا من السياسيين الحاليين يناصرون نظرية "خلق الفوضى والتحكم فيها"، بهدف الحفاظ على نظام عالمي أحادي القطب.

وأخـبر لافروف خــلال مشاركته في منتدى طلابي في مقاطعة فلاديمير، الصباح الجمعة، إن هذه الأطراف تسعى إلى الحفاظ على المنظومة العالمية، التي يبقى محورها الغرب، و"حججها في ذلك أن أرجاء العـالم المتعدد الأقطاب هو طريق إلى الفوضى، زاعمة أنه إذا كثر اللاعبون، فإنهم لن يتفقوا أبدا".

وفسر وزير الخارجية الروسي أنه عندما تقع اضطرابات في منطقة معينة، فإن البــلدان التي بجوار هذه المنطقة، تكون منهمكة بإعادة الهدوء والاستقرار إلى هذه المنطقة المضطربة، بدل التفرغ لتقوية اقتصاداتها وتعزيز إمكانياتها على الساحة العالمية.

وأَرْشَدَ وزير الخارجية الروسي إلى الفوضى التي تعيشها دول عديدة على سبيل المثال العراق وليبيا وأفغانستان، "بسبب التدخل الخارجي، نتيجة لنظام أرجاء العـالم الأحادي القطب الذي يسعى الزملاء للمحافظة عليه".

المصدر: تاس

نادر همامي

برجاء اذا اعجبك خبر لافروف: هناك كثير من السياسيين الحاليين يعتمدون نظرية خلق الفوضى والتحكم فيها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)