«60» ألف معالج نفسي يؤكدون: ترامب لديه مرض عقلي خطير
«60» ألف معالج نفسي يؤكدون: ترامب لديه مرض عقلي خطير

«60» ألف معالج نفسي يؤكدون: ترامب لديه مرض عقلي خطير حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «60» ألف معالج نفسي يؤكدون: ترامب لديه مرض عقلي خطير .

مانشيت -  

جمعت مجموعة «وجب التحذير» الأميركية التي أسسها الطبيب النفسي المؤثر الدكتور جون غارتنر، ما يقرب من 60 ألف توقيع من اختصاصيي الصحة النفسية، على التماس يدعو إلى عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصبه بسبب «مرض عقلي خطير يجعله غير قادر نفسيا على الاضطلاع بكفاءة بمهام رئيس الولايات المتحدة».

وتأمل المجموعة في تحقيق هدفها المتمثل بجمع 75 ألف توقيع على التماس عزل ترامب، قبل الاجتماعات المزمع عقدها يوم 14 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ لمجالس الولايات الأميركية.

وجرى منح الالتماس في سياق كفاح منظمات الصحة النفسية لتوضيح مواقفها بخصوص أخلاقيات أعضائها للتعليق علنا ​​على الصحة العقلية للعاملين العموميين، حيث إن قاعدة «غولدووتر»، تشير إلى مبادئ وأخلاقيات المهنة وتمنع من التعليق على الصحة العقلية للشخصيات العامة.

لكن في الآونة الأخيرة، قام الكثير من المنظمات برسم قواعد مختلفة لتمكين أعضائها على «التعليق على» و / أو «تشخيص» الشخصيات العامة، ومن هذه القواعد ما يسمح للأعضاء الكشف عن معلومات حول المريض عند التيقن من أن حجب هذه المعلومات من شأنه أن يضع الناس في خطر.

ومن هذه القواعد أن علماء النفس يكشفون عن المعلومات فقط، حيث يسمح القانون بذلك ولغرض صحيح، على سبيل المثال حماية المريض أو حماية الآخرين من الأذى، وهذه القاعدة تنطبق على الإبلاغ الإلزامي عن خطر الاعتداء على الأطفال.

وترى مجموعة «وجب التحذير» أن هذه القاعدة تنطبق أيضا للتعليق على الصحة العقلية لدونالد ترامب، وقد نشرت على صفحتها على الفيس بوك أن «ترامب مريض عقليا وغير قادر على الاضطلاع بكفاءة بواجباته كرئيس ويجب عزله وفقا للقانون الاميركي». وفي ما يلي الالتماس:

نحن، الموقعين أدناه، متخصصون في الصحة النفسية، نؤمن بحكمنا المهني بأن دونالد ترامب به مرض عقلي خطير يجعله غير قادر نفسيا على أداء مهام رئيس الولايات المتحدة بكفاءة.

ونطالب باحترام إبعاده عن منصبه، وفقا لمواد الدستور التي تنص على أنه سيتم استبدال الرئيس إذا كان (غير قادر على أداء صلاحيات وواجبات منصبه)».

وأمس أوضــحت مصادر في البيت الأبيض أنه كل يومين، يتم منح جرعة معنوية للرئيس الأميركي مرتين في الصباح، عبارة عن ملف لا يتضمن إيجازا استخباراتيا أو أجندة للمقترحات التشريعية، وإنما يتضمن بعض اللقطات عن التغريدات التي تمتدح ترامب نفسه، إضافة إلى بعض الأخبار الإيجابية الواردة عنه، تتناول نشاطه أو تثني على تغريداته أو مجرّد صور قوية له في تلك الوسائل.

برجاء اذا اعجبك خبر «60» ألف معالج نفسي يؤكدون: ترامب لديه مرض عقلي خطير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام