القيادات التركية تأمر باعتقال 35 صحفيا بتهمة أعانَه الانقلاب
القيادات التركية تأمر باعتقال 35 صحفيا بتهمة أعانَه الانقلاب

القيادات التركية تأمر باعتقال 35 صحفيا بتهمة أعانَه الانقلاب مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم القيادات التركية تأمر باعتقال 35 صحفيا بتهمة أعانَه الانقلاب .

مانشيت - مانشيت :- بينـت صحيفة"زمان" التركية بأن النيابة العامة في إسطنبول أصدرت أوامر اعتقال بحق 35 صحفيا يشتبه في صلتهم بالداعية المعارض المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

وأكدت الصحيفة الصباح الخميس أن الصحفيين أدرجوا على "القائمة السوداء" لاستخدامهم برنامج "باي لوك" الإلكتروني، وهذا هو التطبيق الذي نسق عبره منفذو محاولة الانقلاب الفاشلة في حُــزَيرَانُ/يُــونِيُوُ من العام المــنصرم خطواتهم، حسب معطيات القيادات التركية.

وأعـلمت الصحيفة أن القوات الأمنية أطلقت حملة اعتقالات ومداهمات، وقامت بتفتيش بيوت المعتقلين، الذين يوجد من بينهم محرر صحيفة "برجون" بوراك أكيجي، كذلك ذكر موقعها الإلكتروني.

جديــر بالــذكر إلى أن القيادات التركية تعرضت خــلال العام المــنصرم لانتقادات قوية من قبل البــلدان الغربية والمنظمات الحقوقية على خلفية حملة إجراءات عقابية طالت ألوف المواطنين، بمن فيهم كبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين والعسكريين، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة.

واستهدفت هذه الإجراءات، على وجه الخصوص، عددا من أبرز الصحفيين المعارضين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مما أثار اتهامات موجهة إلى أنقرة باستخدام محاولة الانقلاب كحجة لاضطهاد الصحافة المعارضة في البلاد.

المصدر: صحيفة زمان

برجاء اذا اعجبك خبر القيادات التركية تأمر باعتقال 35 صحفيا بتهمة أعانَه الانقلاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز