درنة تطلق نداء استغاثة بشأن أوضاعها الإنسانية
درنة تطلق نداء استغاثة بشأن أوضاعها الإنسانية

درنة تطلق نداء استغاثة بشأن أوضاعها الإنسانية مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم درنة تطلق نداء استغاثة بشأن أوضاعها الإنسانية .

مانشيت - مانشيت :- اصدر المجلس المحلي لـ درنة شرق ليبيا ومجلس أعيان المدينة نداء استغاثة إلى كل الجهات الليبية المسؤولة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بخصوص الوضع الإنساني الذي بات كارثيا ويهدد الحياة بشكل مباشر، جراء الحصار الذي تفرضه قوات عملية الكر امة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وجاء في النداء أن مدينة درنة أصبحت بلا دواء وطعام وأكسجين ووقود، إضافة إلى تعطل كل مرافق الدولة بسبب الحصار الخانق عليها.

وحذر البيان من حدوث كارثة بيئية جراء تكدس القمامة في الشوارع والأحياء بعد توقف شركتي الخدمات العامة والمياه عن العمل، بسبب نفاد مخزون الوقود المشغل لعربات جمع القمامة.

ودعا المجلس المحلي المنظمات الدولية والجهات المسؤولة في البلاد إلى التدخل لوقف حصار درنة والذي يتهدد أكثر من 130 ألف نسمة.

وتفرض قوات حفتر حصارا على درنة منذ صيف 2014، ثم بدأت تشديد الحصار منذ أكثر من 15 شهرا بعدما طرد مجلس شورى مجاهدي درنة تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.

ومنذ أيام، أغلقت قوات حفتر كل المنافذ المؤدية للمدينة مانعة دخول أي مساعدات أو وقود أو غاز طهي أو أدوية.

المصدر: الجزيرة 

برجاء اذا اعجبك خبر درنة تطلق نداء استغاثة بشأن أوضاعها الإنسانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز