أمريكا تهدد بتدمير كوريا الشمالية
أمريكا تهدد بتدمير كوريا الشمالية

أمريكا تهدد بتدمير كوريا الشمالية حسبما قد ذكر عناوين ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أمريكا تهدد بتدمير كوريا الشمالية .

مانشيت - ركــز وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، أن قيام كوريا الشمالية بأي عمل استفزازي سيؤدي إلى إسقاط نظامها وتدمير شعبها، ناصحاً بيونغ يانغ، بالكف عن أي عمل استفزازي، مؤكداً امتلاك واشنطن وحلفاءها لقدرات دفاعية وهجومية دقيقة لإسقاط أي نظام.

وأخـبر ماتيس، إن على كوريا الشمالية، أن تختار الخروج من العزلة والتخلي عن سعيها لامتلاك أسلحة نووية، وأن تكف عن دراسة أي تحركات ستؤدي إلى سقوط نظامها وتدمير شعبها، مضيفاً: النظام في كوريا سيظل الأدنى بكثير وسيخسر أي سباق تسلح أو أي صراع يبدأه.

في السياق، ركــز الجنرال الأمريكي المتقاعد، توم ماكينرني، الصباح الخميس (العاشر أغسطس 2017)، استطاعة القوات الأمريكي اتلاف كوريا الشمالية وتسويتها بالأرض خـلال 15 دقيقة فقط، في حال فكّرت بتوجيه ضربة نووية لأمريكا.

وطالب بتشكيل هيئة دولية على غرار حلف الناتو تشمل إلى جانب الولايات المتحدة كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا والفلبين وتايلاند بغية التصدي للتهديدات النووية لنظام بيونغ يانغ وأي دولة أخرى في منطقة المحيط الهادئ.

وتحدث أن تلك الهيئة يمكن أن تكبح أي توسع صيني محتمل بالمنطقة الآسيوية، ولن تكون مهماتها فقط إيقاف كوريا الشمالية، موضحاً أن بإمكان الولايات المتحدة  استخدام كامل قدراتها الانتقامية النووية في حال شكّلت بيونغ يانغ أي خطر، بحسب شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية.

وأخـبر إن الخطط العسكرية التي يمكن استخدامها في ردع اقتحام نووي محتمل من قبل القوات الكوري الشمالي، يجب أن تتضمن استخدام أسلحة نووية رادعة وأن تكون عملية الردع سريعة وتكون قادرة على إبادة كوريا الشمالية بالكامل خــلال 15 دقيقة، مؤكدا قدرة القوات الأمريكي على ذلك.

 

برجاء اذا اعجبك خبر أمريكا تهدد بتدمير كوريا الشمالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين