بيع 1512 فيلا بمشروع «ديار الحسا» بسعر 495 -620 ألف ريال
بيع 1512 فيلا بمشروع «ديار الحسا» بسعر 495 -620 ألف ريال

بيع 1512 فيلا بمشروع «ديار الحسا» بسعر 495 -620 ألف ريال حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بيع 1512 فيلا بمشروع «ديار الحسا» بسعر 495 -620 ألف ريال .

مانشيت - بمشاركة وزارة الإسكان وعبر برنامج الشراكات وبالالتزام بمعايير وشروط برنامج البيع على الخارطة (وافي)، شهدت مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء إطلاق مشروع سكني جديد «سكني» يستهدف توفير 280 ألف منتج سكني خــلال سـنــــة 2017م. وبلغ عدد الفلل المباعة في مشروع ديار الحسا 1512 فيلا من أصل 1512 فيلا سكنية، أي أنها بيعت بالكامل وهي بمساحات مختلفة تتراوح أسعارها من 495 ألف إلى 620 ألف ريال، وهي أسعار تقل بكثير عن أسعار الوحدات الجاهزة في المنطقة.

رأس حربة للوزارة

ويعتبر برنامج الشركات رأس حربة استراتيجية وزارة الإسكان في أعانَه العرض وتمكين الطلب لتحقيق التوازن بين المعروض والمطلوب، بما يعجل في تمكين قوائم الانتظار من امتلاك المسكن الملائم لاحتياجاتهم الاقتصادية والاجتماعية بضمان دخولهم والوحدة السكنية في سنوات قليلة.

ويشتمل البرنامج على الكثير من المحفزات للمطورين العقاريين لإنتاج وحدات سكنية متنوعة ومتناولة تتراوح أسعار بين 250 –

700 ألف ريال.

المطورون هم الأجدر

وأخـبر أحمد مندورة مستشار وزير الإسكان والرئيس التنفيذي لوحدة الشراكات مع القطاع الخاص: إن المطورين العقاريين هم الأقدر على فهم احتياجات المستفيدين في مناطقهم وبما يتناسب مع ثقافاتهم وقدراتهم وتطلعاتهم، وأن ما يميز الشراء عن طريق البيع على الخارطة هي «الحوكمة» التي تبين كيفية الحفاظ على ممتلكات العملاء، بما يضمن التنفيذ بالوقت والجودة، مشيرا إلى أن الشركة شمل الهيكل الإنشائي للفيلا بمدة 10 سنوات، والأنابيب الحرارية لمدة 15 سنة، وتضمن 25 سنة لألواح توزيع الكهرباء، إضافة إلى ضمان 15 سنة على مخارج الكهرباء، و10 سنوات على العوازل المائية، إضافة إلى الضمانات الأخرى على التشطيبات من دهانات وأبواب ونوافذ وعوازل حرارية ومائية والسيراميك، مع مراعاة مواصفات المواد كالحديد والخرسانة والكابلات والأسلاك.

بيئة سكنية صحية

وبين مندورة أن الوزارة التي تستهدف بالإضافة لتمكين المواطن من تملك المسكن الملائم فإنها تستهدف توفير بيئة سكنية صحية، ولذلك فإن مشروع الحسا الذي سوف يقام على مساحة 1.5 مليون متر مربع، وتعتبر «ديار الحسا» هي المرحلة الأولى من المشروع وتقام على مساحة 700 ألف متر مربع، يشمل مناطق سكنية وتجارية، بالإضافة إلى الخدمات العامة والمرافق التعليمية والصحية والترفيهية من خــلال تخصيص مساحة مساعدات تقدر بـ65 ألف متر مربع تشمل 8 مدارس و3 مساجد و3 مراكز تجارية، إضافة إلى إنشاء 3 حدائق بمساحة 6500 متر مربع».

4 أنواع للفيلات

وتـابع مندورة: نحرص على توفير تشكيلة متنوعة من الوحدات السكنية، ولذلك فإن فيلات مشروع «ديار الحسا» تنوعت بحسب تصميماتها ومساحاتها إلى أربعة أنواع، الأول الريم بمساحة إجمالية 256، والعنود بمساحة 254، والغزال بمساحة 258، إضافة إلى المها والتي تقدر مساحتها الإجمالية 270.


برجاء اذا اعجبك خبر بيع 1512 فيلا بمشروع «ديار الحسا» بسعر 495 -620 ألف ريال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة