لندن : يمكن إجراء حوار مشروط مع كوريا الشمالية
لندن : يمكن إجراء حوار مشروط مع كوريا الشمالية

لندن : يمكن إجراء حوار مشروط مع كوريا الشمالية مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم لندن : يمكن إجراء حوار مشروط مع كوريا الشمالية .

مانشيت - أظــهر مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت أن إعادة إطلاق الحوار مع كوريا الشمالية يتوقف على تصرفات بيونغ يانغ وحدها.

وأخـبر رايكروفت في أثناء مؤتمر صحفي عقده الصباح الخميس إن تبادل التصريحات النارية بين بيونغ يانغ وواشنطن لا يعيق برنامج القرار الأممي الأخير الذي يقضي بتشديد العقوبات على كوريا الشمالية، مؤكدا أنه إذا أراد النظام في كوريا الشمالية وقف اجراء هذا القرار فيتعين عليه " اعطاء إشارة واضحة بأنه جاهز لتجميد برنامجه النووي والصاروخي الباليستي".

وتـابع الدبلوماسي البريطاني أنه عندما تقوم بيونغ يانغ بذلك سيكون بالإمكان إعادة إطلاق الحوار لتسلك كل أطراف الأزمة نهج التسوية السلمية.

وبرهن رايكروفت أن موسكو وبكين تتحملان المسؤولية الخاصة عن برنامج القرار الأممي، قائلا: "روسيا والصين صدقتا على هذا القرار مع باقي أعضاء مجلس الشرطـــة، ويجب علينا جميعا الإشراف على تنفيذه، وتؤدي المملكة المتحدة دورها في برنامج هذا القرار العقابي والقرارات الأخرى الصادرة عن مجلس الشرطـــة ضد كوريا الشمالية، وأدعو الصين وروسيا بشكل خاص إلى القيام بمسؤولياتهما".

جديــر بالــذكر إلى أن الأوضاع المعقدة أصلا حول شبه الجزيرة الكورية شهدت في الأيام الأخيرة دورة جديدة من التصعيد، في ظل تبادل تهديدات باستخدام القوة العسكرية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

في الوقت نفسه، تحاول روسيا والصين تأدية دور الوسيط بين أطراف الأزمة الراهنة، وطرحتا مبادرة تقضي بتجميد بيونغ يانغ تجاربها النووية والباليستية مقابل تخلي واشنطن وكوريا الجنوبية عن إجراء مناورات عسكرية مشتركة واسعة النطاق في منطقة شبه الجزيرة الكورية، وإعادة إطلاق الحوار في المنطقة، لا سيما المفاوضات السداسية، غير أن هذه المبادرة لم تؤتِ ثمارها حتى الآن.

وصدق مجلس الشرطـــة الدولي السبت المــنصرم بالإجماع على قرار يشدد العقوبات ضد كوريا الشمالية، على خلفية استمرار بيونغ يانغ في إجراء تجارب صاروخية باليستية.

المصدر: تاس

نادر عبد الرؤوف

برجاء اذا اعجبك خبر لندن : يمكن إجراء حوار مشروط مع كوريا الشمالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)