ترامب: تهديدي لبيونغ يانغ بالنار والغضب لم يكن قويا بما فيه الكفاية
ترامب: تهديدي لبيونغ يانغ بالنار والغضب لم يكن قويا بما فيه الكفاية

ترامب: تهديدي لبيونغ يانغ بالنار والغضب لم يكن قويا بما فيه الكفاية مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم ترامب: تهديدي لبيونغ يانغ بالنار والغضب لم يكن قويا بما فيه الكفاية .

مانشيت - أخـبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الصباح الخميس، إن تهديده لبيونغ يانغ بـ"النار والغضب لم يكن قويا بما فيه الكفاية".

وتـابع دونالد ترامب أن "على بيونغ يانغ أن تحسن التصرف وإلا فإنها ستدخل في ورطة لا مثيل لها".

وأخـبر للصحافيين في نادي الغولف بـ"نيو جيرسي" "ربما لم يكن ذلك البيان كافيا".

وردا على سؤال حول ما يمكن أن يكون أكثر صرامة من "النار والغضب"، رد ترامب قائلا "سنرى"، دون أن يعلق عما إذا كانت الولايات المتحدة تدرس ضربة عسكرية لكوريا الشمالية.

وأخـبر ترامب إن كوريا الشمالية "لا تمثل أي تهديد للولايات المتحدة"، مضيفا أنهم "سيواجهون النار والغضب بشكل لم يسبق له مثيل".

وأعـلمت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ تبحث مهاجمة الأراضي الأمريكية.

وتـابع ترامب بأنه يعتقد أن "العقوبات الأخيرة على كوريا الشمالية قد لا تنجز بقدر ما يأمل البعض"، مضيفا أن الصين الحليف الرئيسي الوحيد لبيونغ يانغ، تستطيع وستفعل الكثير من أجل الحفاظ على النظام المعزول.

وعبر ترامب عن الاحترام لروسيا والصين بسبب تصويتهما لصالح العقوبات ضد كوريا الشمالية في مجلس الشرطـــة الدولي.

وجاء تعليق ترامب في أعقاب تقارير تجدي بأن بيونغ يانغ نجحت في تصغير سلاح نووي، وهو يمثل خطوة كبيرة في الطموحات النووية للبلاد.

وواصلت كوريا الشمالية اختباراتها الصاروخية في مواجهة العقوبات الاقتصادية التي فرضها مجلس الشرطـــة.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون أخـبر يوم الثلاثاء "أعتقد أن ما أكده الرئيس من جديد هو أن الولايات المتحدة لديها القدرة على الدفاع عن نفسها وعن حلفائنا من أي اقتحام.. وسنفعل ذلك".

وكان ترامب قد فاجأ أرجاء العـالم هذا الأسبوع بتوجيه رسالة إلى الرئيس الكوري الجنوبي كيم جونغ-أون، توعده فيها بأن بلاده قد "تواجه النار والغضب بشكل لم يعرفه أرجاء العـالم من قبل"، وردّت بيونغ يانغ على ذلك بالقول إنها تبحث توجيه ضربة صاروخية لقاعدة أمريكية في جزيرة غوام في المحيط الهادي.

ونقلت وكـــالة الأخــبار المركزية الكورية الشمالية عن الجنرال في جيش الشعب كيم راك غيوم قوله الخميس صباحا، إن "الحوار الصحيح غير ممكن مع شخص كهذا، لأنه فاقد للإدراك ولا يجدي معه سوى القوة المطلقة فقط".

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

برجاء اذا اعجبك خبر ترامب: تهديدي لبيونغ يانغ بالنار والغضب لم يكن قويا بما فيه الكفاية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)