تركيا تسمح لنواب ألمان بزيارة قاعدة قونيا العسكرية
تركيا تسمح لنواب ألمان بزيارة قاعدة قونيا العسكرية

تركيا تسمح لنواب ألمان بزيارة قاعدة قونيا العسكرية مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم تركيا تسمح لنواب ألمان بزيارة قاعدة قونيا العسكرية .

مانشيت - ركـــزت تركيا رسميا السماح لنواب من البرلمان الألماني "بوندستاغ" بزيارة قاعدة قونيا العسكرية التركية التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، بحسب بيان نشرته الخارجية التركية، الصباح الخميس.

وجاء في بيان نشرته الخارجية، أنه سيتم إعلان التفاصيل بخصوص برنامج الزيارة، ومن المقرر أن تتم الزيارة يوم 8 أَيْــلُولُ/سِبْتمــبَرُ المقبل، تحت قيادة نائب الأمين العام لحلف الناتو روز جوتنمولر.

وأخـبرت الخارجية التركية: "بينما يخص الزيارة التي سيجريها البرلمانيون الألمان، في مضمار الناتو، للجنود الألمان العاملين في بعثة AWACS للناتو في القاعدة العسكرية في قونيا، وكما أفصح نائب الناطق باسم الناتو، فإن الأمين العام لحلف الناتو يقوم بلعب دور في تسهيل إجراء هذه الزيارة في ضوء المشاورات التي يجريها مع الوزيرين".

وأضافت "من المزمع أن تتم هذه الزيارة بتاريخ 8 سِبْتمــبَرُ/أَيْــلُولُ، كبعثة لحلف الناتو يشارك فيها أيضا مسؤول رفيع المستوى في الحلف".

وكانت تركيا قد عرقلت في منتصف حُــزَيرَانُ/يُــونِيُوُ المــنصرم، زيارة برلمانيين ألمان لجنود القوات الألماني في قونيا، وبررت ذلك حينها بتوتر العلاقات الثنائية بين البلدين.

جديــر بالــذكر إلى أن الناتو يساند جهود مكافحة تنظيم "داعش" انطلاقا من قاعدة قونيا بطائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة الألماني المحمول جوا "أواكس".

المصدر: الخارجية التركية  + وكالات

ياسين بوتيتي

برجاء اذا اعجبك خبر تركيا تسمح لنواب ألمان بزيارة قاعدة قونيا العسكرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)