روسيا.. العثور على مومياء "الحسناء القطبية" بعد أكثر من 800 عام
روسيا.. العثور على مومياء "الحسناء القطبية" بعد أكثر من 800 عام

روسيا.. العثور على مومياء "الحسناء القطبية" بعد أكثر من 800 عام مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم روسيا.. العثور على مومياء "الحسناء القطبية" بعد أكثر من 800 عام .

مانشيت - في أثناء أعمال التنقيب التي جرت في موقع "غرين يار" بمنطقة يامالا الروسية، تمكن العلماء من على العثور على مومياء نادرة لامرأة من القرن الثاني عشر.

وتشير المعلومات إلى أن أول عمليات التنقيب في الموقع المذكور بدأت سـنــــة 1976، ومنذ بدء الحفريات تم العثور على ورشة لصب البرونز تعود للقرن السادس أو السابع الميلادي، بالإضافة إلى مقبرتين أثريتين. وأكثر ما نوه انتباه الخبراء أن هاتين المقبرتين كانتا مخصصتين لدفن الرجال والأطفال فقط، ولم يعثر فيهما سابقا على أمـوات لإناث بالغات.

?

وكانت المفاجأة الكبيرة للعلماء عندما عثروا في إحدى هذه المقابر منذ مدة على مومياء لامرأة بالغة تعود للقرن الثاني عشر ميلادي.

5989b58cd43750455a8b4569.jpg

nat-geo.ru

وبرهن العلماء أن القناع النحاسي الذي كان موجودا على وجه المومياء ساعد في الحفاظ على بعض ملامح الوجه، وباستخدام برامج المحاكاة الإلكترونية استطاع الخبراء رسم صورة تقريبية للمرأة، التي تبين أنها كانت تتمتع برموش طويلة وأسنان قوية، حيث تشير المعلومات إلى أنها توفيت عن عمر يناهز 35 عاما.

5989b5b395a597d37e8b4567.jpg

alexander y/YouTube

المصدر: ناشيونال جيوغرافيك

أسعد ضاهر

برجاء اذا اعجبك خبر روسيا.. العثور على مومياء "الحسناء القطبية" بعد أكثر من 800 عام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)