«2250» مهاجراً فقدوا أو قتلوا على سواحل ليبيا
«2250» مهاجراً فقدوا أو قتلوا على سواحل ليبيا

«2250» مهاجراً فقدوا أو قتلوا على سواحل ليبيا حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «2250» مهاجراً فقدوا أو قتلوا على سواحل ليبيا .

مانشيت - لمح الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية غول ميليان بأن أكثر من 2250 مهاجراً قتلوا أو فقدوا على سواحل ليبيا خــلال العام المــنصرم.

وأخـبر ميليان “نحن في المنظمة نعمل على تـحفظ هذه الجموع التي تصل إلى ليبيا أو تغادر ليبيا باتجاه أوروبا ونحاول بقدر الامكان الحفاظ على حياة هؤلاء المهاجرين، بعضهم لا يقدر الخطر الحقيقي من ركوب القوارب المتهالكة وبهذه الأعداد”.

وتـابع “إننا رصدنا في أثناء لقاءنا بالمهاجرين الواصلين لإيطاليا الكثير منهم تعرضوا للأتجار بالبشر سواء الجنسي أو العمل القسري في ليبيا، وهذا الأمر غير مستغرب في ظل وجود أماكن إيواء في ليبيا تحت هيمنة مجموعات غير نظامية، ونحن نتحصل على معلومات بصعوبة بخصوص المهاجرين داخل أماكن الإيواء في ليبيا وظروف معيشتهم”.

وتنظم المنظمة الهجرة الدولية خــلال هذه الأيام دورة متعلقة بالهجرة في تونس لتدريب 21 صحافياً ليبيا.

من طرفها، أخـبرت مسؤولة الملف الليبي ومكتب العلاقات بالمنظمة كريستين بيتن إنهم “يركزون على ليبيا، ونريد أن نساهم في تأكيد بعض المعلومات المتعلقة بالهجرة، ونريد أعانَه الشباب الليبي المهتم بشؤون المهاجرين”.

وأضافت “وعلى سبيل المثال، نعمل على تدريب الصحافيين والإعلام الليبي بأن يستخدموا مصطلحات تبين أن المهاجرين لهم حقوق مدنية وانسانية، وهم ضحايا وليسوا مجرمين، وقد جمعنا 21 صحافياً من كل أرجاء ليبيا في دورة مكثفة في تونس، نأمل منها أن تزيد من ارتقاء الإعلام الليبي المتعلق بشؤون الهجرة، ونأمل أيضاً التشجيع على الكتابة أكثر في موضوع الهجرة ويكونوا مراسلين لمنظمة الهجرة الدولية وتغطية قضايا الاتجار بالمهاجرين” .

وتصل أعداد المهاجرين غير النظاميين تباعاً كل يوم من حدود ليبيا المفتوحة والتي تفتقر لأي حراسة أو قوات أمنية، ويقدر أعداد المهاجرين بـ 45 ألف مهاجر في ليبيا، دخلوا خــلال ستة أشهر ولم يستقروا في ليبيا بل غادروا، بحسب تقارير منظمة الهجرة الدولية .

وتشكل مشكلة المهاجرين النقطة الأبرز في الصراع الحالي في ليبيا، فبعد أن قدم رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج طلباً إلى جمهورية إيطاليا بمساعدة خفر السواحل الليبي بالحد من قوارب الهجرة كان الرد من البرلمان الليبي وقيادة القوات في شرق البلاد برفض هذا الاتفاق.

برجاء اذا اعجبك خبر «2250» مهاجراً فقدوا أو قتلوا على سواحل ليبيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام