ألمانيا تؤجل صرف حزمة من مساعدات الإنقاذ لليونان بسبب ضريبة
ألمانيا تؤجل صرف حزمة من مساعدات الإنقاذ لليونان بسبب ضريبة

ألمانيا تؤجل صرف حزمة من مساعدات الإنقاذ لليونان بسبب ضريبة حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ألمانيا تؤجل صرف حزمة من مساعدات الإنقاذ لليونان بسبب ضريبة .

مانشيت - متابعات - مانشيت:

أعربت وسائل الإعلام اليونانية عن غضبها الصباح الجمعة بسبب تواتر تقارير عن قيام ألمانيا بتأجيل صرف الحزمة الأخيرة من مساعدات الانقاذ لليونان، بسبب حصول بعض الجزر اليونانية على معاملة تفضيلية بخصوص ضريبة القيمة المضافة.

وتستعد اليونان لاجتياز المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج مساعدات الانقاذ الذي حصلت بموجبه على 7ر273 مليار يورو (2ر318 مليار دولار) منذ أزمة الانهيار المالي التي تعرضت لها سـنــــة 2010.

ومازالت أثينا بانتظار الحصول على الدفعة الأخيرة من المساعدات التي تصل قيمتها إلى 15 مليار يورو.

وخلال اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو أمس الخميس، وافقت كل البــلدان الأعضاء باستثناء ألمانيا على صرف دفعة المساعدات الأخيرة لليونان، وتكرر نفس الموقف أيضا الصباح الجمعة خــلال اجتماع مديري آلية الاستقرار الأوروبية، وهي صندوق إنقاذ استمر لمنطقة اليورو.

وأخـبر رئيس آلية الاستقرار الأوروبية كلاوس ريجلينج إن “18 دولة استطاعت الموافقة على صرف حزمة المساعدات ولكن البــلدان الـ19 وهي ألمانيا لم تستطع استكمال الإجراءات الوطنية، وبالتالي أبدت تحفظات على هذا القرار”.

ويرجع سبب التحفظات الألمانية إلى قرار الحكومة اليونانية بتأجيل برنامج الزيادات الخاصة بضريبة القيمة المضافة بالنسبة لخمس جزر في بحر إيجه حتى نهاية العام الجاري. وتضررت هذه الجزر بصفة خاصة من تدفق المهاجرين.

وأَرْشَدَت صحيفة “تا نيا” اليونانية إلى التعرض “لصفعة من الدائنين”، بينما كتبت صحيفة “إيثنوس” تقول: اقتحام ألماني بخصوص ضريبة القيمة المضافة على الجزر.

وأخـبرت صحيفة كاثمريني المحافظة: “دش بارد في مجموعة اليورو، بناء على طلب برلين”.

برجاء اذا اعجبك خبر ألمانيا تؤجل صرف حزمة من مساعدات الإنقاذ لليونان بسبب ضريبة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام