أمطار وفيضانات تاريخية في اليابان
أمطار وفيضانات تاريخية في اليابان

أمطار وفيضانات تاريخية في اليابان حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أمطار وفيضانات تاريخية في اليابان .

مانشيت - تواصلت في اليابان، السبت، الجهود المبذولة على قطاعات عدة لمحاصرة الأضرار الناجمة عن موجة أمطار وصفت بالتاريخية، قتلت العشرات، وهددت ملايين السكان.

وقتل 38 شخصا، وفقد حوالى 50 غيــرهم، جراء الأمطار التي ضربت غرب اليابان، وأصدرت بموجبها السلطات تحذيرات للسكان بتوخي الحذر من الانهيارات الأرضية.

وتسببت الأمطار  التي انهمرت لأربعة أيام على التوالي على جنوب وغرب البلاد في فيضانات وانزلاقات، الأمر الذي دعا السلطات إلى أمر أكثر من 1.6 مليون شخص بإخلاء المنطقة المتضررة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية منطقة سكنية في محافظة أوكاياما وقد تسربت المياه داخل المباني وانتشرت، ليتحول المكان إلى ما يشبه البحيرة الضخمة.

وأخـبرت محافظة أوكاياما إن شاحنات مياه عسكرية توجهت إلى المناطق التي تعطلت فيها شبكات المياه. وساعدت القوات المواطنين والحيوانات الأليفة على الوصول إلى الأراضي الجافة على متن قوارب عسكرية صغيرة.

وفي كيوتو، أخـبرت المحافظة إنها تشتغل للسيطرة على الفيضانات في الكثير من السدود. واضطر نحو 250 شخصا إلى الفرار من ديارهم.

وفي كافة أرجاء المناطق المتضررة، غاصت السيارات المتوقفة في برك من المياه. وأخـبر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية إن ارتفاع المياه وصل إلى 5 أمتار في المناطق الأكثر تضررا.

وشكل تقييم أعداد الضحايا الشامل تحديا بسبب الضرر الواسع النطاق. وحثت هيئة الإذاعة اليابانية المواطنين الذين ينتظرون الإنقاذ مرار بعدم فقدان الأمل.

وصدرت أوامر الإخلاء لحوالي 4.72 مليون شخص وتم تجمع 48 ألفا من أفراد قوات الدفاع الذاتي والشرطة ورجال الإطفاء لمهمات البحث والإنقاذ، وفقا لما ذكرته كيودو.

وتحدث رئيس الوزراء شينزو آبي عن “وضع خطير جدا” داعيا الى “بذل أقصى الجهود” لإنقاذ الأفــــــراد العالقين بسبب الفيضانات.

وكشــفت وكـــالة الارصاد الجوية اليابانية الكثير من المناطق في غرب البلاد في حالة الإنذار القصوى التي لا تعلن إلا عندما تصل كميات المياه مستويات نادرة تقع مرة بعد عقود عدة.

وأخـبرت الأرصاد إن الأمطار الغزيرة ستستمر حتى الأحد في المناطق الغربية، كذلك ستطال شرق اليابان.

برجاء اذا اعجبك خبر أمطار وفيضانات تاريخية في اليابان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام