قاض أمريكي يأمر الحكومة بإعداد لائحة بأسماء الأطفال المفصولين عن أهاليهم
قاض أمريكي يأمر الحكومة بإعداد لائحة بأسماء الأطفال المفصولين عن أهاليهم

قاض أمريكي يأمر الحكومة بإعداد لائحة بأسماء الأطفال المفصولين عن أهاليهم مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم قاض أمريكي يأمر الحكومة بإعداد لائحة بأسماء الأطفال المفصولين عن أهاليهم .

مانشيت - أمر قاض في كاليفورنيا الجمعة إدارة دونالد ترامب بإعداد لائحة بأسماء الأطفال، دون الخمس سنوات، الذين تم فصلهم عن أهاليهم عند عبورهم الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. وكان قاض آخر قد أعطى للحكومة الأمريكية مهلة 14 يوما بدأت من 26 يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ لإعادة لم شمل الأطفال إلا أن الحكومة طالبت بالمزيد من الوقت بحجة التأكد من هويات المحتجزين.

وجهه قاض أمريكي، في ولاية كاليفورنيا، أمرا للحكومة الأمريكية الجمعة يقضي بضرورة إعداد لائحة بأسماء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الخمس سنوات وتم فصلهم عن أهاليهم وعرضها على المحكمة بحلول مساء السبت.

وطلبت إدارة ترامب سابقا من قاضي يدعى "دانا سابرو" مهلة للم شمل العائلات التي تفرقت بعد توقيفهم عند عبورهم الحدود مع المكسيك معللة ذلك بحاجة إلى مزيد من الوقت لتأكيد الهويات.

القاضي سابرو، من جهته، فقد أجاز في 26 يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ للحكومة المهلة المطلوبة وحدد المدة بـ 14 يوما لإعادة جمع الأطفال دون خمس سنوات بذويهم، ومهلة 30 يوما لإعادة جمع من تزيد أعمارهم عن خمس سنوات بأهاليهم.

فصل 2300 طفل عن أهله

وتم فصل أكثر من 2300 طفل نحو مئة منهم تقل أعمارهم عن الخمس سنوات عن أسرهم ونقلوا إلى مراكز إيواء تديرها وزارة الصحة.

وتم لم شمل مئات منهم لكن الحكومة لا تقوم بذلك بشكل منتظم. وفي مذكرة قدمتها الخميس كشــفت وزارة الدفاع الأمريكية أن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية تعتمد تقنية تحديد الحمض الريبي النووي لتحديد النسب العائلي.

إلا أن المدير المساعد لمشروع حقوق المهاجرين الذي يدعو إليه الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية "إي سي إل يو" أفصح أن القاضي أخـبر بوضوح إنه لن يُسمح لإدارة ترامب بالمماطلة في إعادة الاطفال إلى ذويهم.

وفي الاجمال، تحتجز السلطات الأمريكية ما مجمله 11,800 مهاجر قاصر لكن 80% هم مراهقون وصلوا إلى الحدود دون مرافقين.

للمزيد: ترامب يوقع مرسوما لمنع فصل أطفال المهاجرين عن أهلهم بعد توقيفهم على الحدود

التأكد من الحمض النووي يستغرق الكثير من الوقت

وأخـبرت وزارة الصحة في مذكرة الخميس على الرغم من إسراع الوزارة في إجراء اختبارات الحمض الريبي النووي إلا أن تلك العملية تستغرق الكثير من الوقت، حتى وإن تم تسريعها.

واستمرت الوزارة أنه نظرا الى إحتمال وجود ادعاءات كاذبة فإن "التثبت من النسب العائلي ضروري لضمان إعادة الأطفال إلى أهاليهم، وليس إلى مهربين محتملين"، وإن على الحكومة تحديد ما إذا كان للبالغين حقق إجرامي أو ما إذا كان يمكن أن يشكلوا خطرا على أطفالهم.

وكان ترامب عدل في 20 يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ عن سياسة حكومته بـ"عدم التساهل على الإطلاق" في ملف الهجرة بعد احتجاجات شعبية عارمة، لكن لم يتضح بعد عدد الأطفال المحتجزين الذين تمت إعادتهم إلى ذويهم.

 

برجاء اذا اعجبك خبر قاض أمريكي يأمر الحكومة بإعداد لائحة بأسماء الأطفال المفصولين عن أهاليهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24