أوروبا تمدد عقوباتها الاقتصادية على روسيا
أوروبا تمدد عقوباتها الاقتصادية على روسيا

أوروبا تمدد عقوباتها الاقتصادية على روسيا حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أوروبا تمدد عقوباتها الاقتصادية على روسيا .

مانشيت - بروكسل- مانشيت:

قرر الاتحاد الأوروبي أمس الخميس، تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا 6 أشهر إضافية، بسبب زعزعتها للاستقرار في أوكرانيا.

وأظــهر مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان له، أن الاتحاد قرر تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا حتى 31 كَــانُونُ الثَّانِي 2019.

وتنتهي فترة العقوبات الحالية في 31 حُــزَيرَانُ الحالي.

وبموجب العقوبات، يحظر على البــلدان الـ 28 الأعضاء في الاتحاد بيع الأسلحة لروسيا، وفرض قيود على تصدير بعض التقنيات المستخدمة في قطاعي النفط والغاز إلى موسكو، إضافة إلى إقصاء البنوك العامة الروسية من القطاع المالي الأوروبي.

جديــر بالــذكر إلى أنه يتم تمديد العقوبات المفروضة على روسيا كل 6 أشهر، وتستهدف العقوبات بشكل خاص مجالي التجارة والاستثمار.

وبدأ الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبلدان أخرى بفرض عقوبات اقتصادية على روسيا، عقب ضمها لشبه جزيرة القرم الأوكرانية في 18 شهر آذَار 2014 عبر استفتاء من جانب واحد، والأحداث التي تلتها شرقي أوكرانيا عبر أعانَه الانفصاليين.

برجاء اذا اعجبك خبر أوروبا تمدد عقوباتها الاقتصادية على روسيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام