الجيش الأمريكى ردًا على إيران: نتعهد بحماية ناقلات النفط فى الخليج 
الجيش الأمريكى ردًا على إيران: نتعهد بحماية ناقلات النفط فى الخليج 

الجيش الأمريكى ردًا على إيران: نتعهد بحماية ناقلات النفط فى الخليج  حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الجيش الأمريكى ردًا على إيران: نتعهد بحماية ناقلات النفط فى الخليج  .

مانشيت - واشنطن- مانشيت:

تعهد القوات الأمريكى بالحفاظ على حرية الملاحة لناقلات النفط فى الخليج بعد أن هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى الصباح الخميس عن الكابتن بيل أوربان الناطق باسم القيادة الوسطى فى القوات الأمريكى قوله إن القوات البحرية الأمريكية والحلفاء الإقليميين جاهزون لضمان حرية الملاحة والتدفق الحر للبضائع حيثما يهيأ القانون الدولي.

وكان الرئيس الإيرانى حسن روحانى قد تقع فى وقت سابق عن قدرة بلاده على إيقاف صادرات النفط فى المنطقة كلها إذا منعت إيران من تصدير النفط بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

في وقت سابق أن الخارجية الأمريكية قد أخـبرت منذ أيام إن واشنطن مصممة على دفع إيران لتغيير سلوكها من خــلال وقف صادراتها النفطية بشكل تام رغم اعتراض البــلدان المستوردة.

وأخـبر رئيس التخطيط السياسى فى الخارجية الأميركية، براين هوك، الذى يدير التفاوض مع حلفاء الولايات المتحدة حول استراتيجية جديدة حيال إيران، إن واشنطن واثقة بوجود ما يكفى من الاحتياطات النفطية فى أرجاء العـالم للاستغناء عن الخام الإيراني.

برجاء اذا اعجبك خبر الجيش الأمريكى ردًا على إيران: نتعهد بحماية ناقلات النفط فى الخليج  قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام