تركيا تسحب سفيريها من جنيف ولكسمبرغ
تركيا تسحب سفيريها من جنيف ولكسمبرغ

تركيا تسحب سفيريها من جنيف ولكسمبرغ حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تركيا تسحب سفيريها من جنيف ولكسمبرغ .

مانشيت - انقرة- مانشيت:

أخـبرت تقارير إخبارية إن تركيا قررت سحب سفيريها من جنيف ولكسمبرغ دون إبداء أية أسباب. وكان من بين السفراء الذين قررت تركيا سحبهم ناجي كورو وهو سفير تركيا في مكتب الأمم المتحدة في جنيف الذي سبق وشغل منصب نائب وزير الخارجية في عهد حكم حزب العدالة والتنمية.

وتلقى السفير كورو، وهو شقيق الكاتب الصحفي فهمي كورو، تعليمات بالعودة إلى أنقرة هذا الأسبوع. كذلك طلب منه قطع كل علاقاته بمنصبه في جنيف قبل نهاية الشهر.

وأعـلمت صحيفة سوزجو أن السفير الآخر الذي استدعته الخارجية بقرار مفاجئ عقب الانتخابات هو سفير تركيا لدى لوكسمبرج خلوق إيليجاك، الذي تبين أنه تلقى تعليمات مشابهة كالتي تلقاها السفير كورو وطلب منه العودة فورا إلى أنقرة.

وأوضــحت الجهــات التي توصلت معهت الصحيفة من لكسمبرغ أن قرار استدعاء تركيا لسفيرها لدى لكسمبرغ لا يتعلق بالعلاقات بين البلدين وأنه ليست هناك أية أزمة بين البلدين في الوقت الراهن كذلك أنهم لم يتبلغوا حتى الآن قرار استدعاء السفير رسميًا.

ويدور الحديث في أروقة وزارة الخارجية عن احتمالية استدعاء سفير تركيا لدى لوكسمبرغ بسبب مشاركاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أنه خــلال الإجراءات الاعتيادية للخارجية يتم سحب السفراء بقرار ينشر بصورة اعتيادية، كذلك يتم منح السفراء وقتا كافيا من أجل إقامة حفلات الوداع الاعتيادية.

برجاء اذا اعجبك خبر تركيا تسحب سفيريها من جنيف ولكسمبرغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام