تركيا الجديدة بعد الانتخابات: تهديدات واعتقالات
تركيا الجديدة بعد الانتخابات: تهديدات واعتقالات

تركيا الجديدة بعد الانتخابات: تهديدات واعتقالات حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تركيا الجديدة بعد الانتخابات: تهديدات واعتقالات .

مانشيت - انقرة- مانشيت:

شهدت تركيا تظاهرات مسلحة ووفيات وتهديدات بالقتل وتخويف واعتقالات عقب انتخابات يوم 24 تَمُّــوزُ الذي خرجت ليلته جماعات مسلحة إلى الميادين في عدة مدن من بينها إسطنبول وأنقرة للاحتفال بفوز رجب طيب أردوغان عبر إطلاق الرصاص في الهواء وذلك قبل إعلان النتائج.

وشهــــــدت الأيام اللاحقة على يوم الانتخابات أحداثا تعكس إلى حد كبير الأجواء التي ستعيشها تركيا في ظل النظام الرئاسي الذي وضع في يد اردوغان صلاحيات واسعة جدا.

وخلقت المجموعات المسلحة التي خرجت للاحتفال، أجواء تهديد لأنصار منافسي أردوغان والأحزاب المعارضة تحت مسمى الاحتفال.

وهدد وزير الداخلية بنفسه حزبي الشعوب الديمقراطي الكردي والشعب الجمهوري كذلك تم اعتقال النائب البرلماني عن حزب الشعوب الديموقراطي أران أردم، وعكست الأخبار والمعلومات المتداولة في صحيفة جمهوريت ومواقع التواصل الاجتماعي مشهد تركيا الجديدة الغريب.

ونشر رئيس حزب الحركة القومية دولت بهشالي في بعض الصحف عقب الانتخابات أسماء الكثير من الصحفيين وشركات استطلاع الرأي وأخـبر إنهم شهروا بحزبه خــلال فترة الدعايا الانتخابية وأظــهر بهشالي أنه لن ينسى الذين أدلوا بتعليقات سلبيةبحقه.

وأخـبر بهشالي في الإعلان إن من أساؤوا لحزبنا دون كلل وعمقوا الخصام لحزبنا دون ملل نحن مدينون لهم بالكثير، ولن ننسى أفعالهم وكتاباتهم وتعليقاتهم. الامر الذي اعتبره البعض تهديدا صريحا للمعارضة.

برجاء اذا اعجبك خبر تركيا الجديدة بعد الانتخابات: تهديدات واعتقالات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام