اتهام بلجيكيين اثنين بالإعداد لتفجير تجمع للمعارضة الإيرانية في فرنسا
اتهام بلجيكيين اثنين بالإعداد لتفجير تجمع للمعارضة الإيرانية في فرنسا

اتهام بلجيكيين اثنين بالإعداد لتفجير تجمع للمعارضة الإيرانية في فرنسا مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم اتهام بلجيكيين اثنين بالإعداد لتفجير تجمع للمعارضة الإيرانية في فرنسا .

مانشيت - اتهمت السلطات البلجيكية رجلا وزوجته من أصول إيرانية يحملان الجنسية البلجيكية بالتحضير لاعتداء يستهدف تجمعا لجماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ضاحية فيلبنت الباريسية. وتحدث بيان النائب العام البلجيكي بأن الشخصين كانا يعدان لتنفيذ اقتحام انتحاري السبت، في هذه الضاحية.

وجهت السلطات البلجيكية التهم لرجل وزوجته بالتخطيط لتفجير تجمع السبت لجماعة إيرانية معارضة في منفاها في فرنسا، بحسب ما بينـت النيابة الاثنين.

وجاء في بيان النائب العام البلجيكي أن أمير س. ونسيمة ن. وهما يحملان الجنسية البلجيكية "يشتبه بأنهما حاولا اجراء اقتحام تفجيري" السبت في ضاحية فيلبنت في باريس خــلال مؤتمر نظمته جماعة مجاهدي خلق الإيرانية".

وكان الزوجان، اللذان أخـبرت الشرطة إنهما "من أصل إيراني"، يحملان 500 غرام من مادة "تي إيه تي بي" المتفجرة مع جهاز تفجير عندما أوقفتهما الشرطة الخاصة في منطقة سكنية في بروكسل.

وأخـبرت النيابة البلجيكية إن فرنسا تعتقل شخصاً يشتبه في أنه متورط معهما، بينما تم الإفراج عن اثنين غيــرهم بعد أن حققت معهما الشرطة الفرنسية.

وجاء في بيان النيابة أن دبلوماسيا إيرانيا في السفارة النمساوية في فيينا كان على تواصل بالزوجين أوقف في ألمانيا.

ونفذت الشرطة خمس عمليات مداهمة في بلجيكا السبت ترتبط بهذه القضية، بحسب السلطات التي رفضت أوضــح تفاصيل نتائج هذه العملية.

وأخـبر البيان إن نحو 25 ألف شخص شاركوا في تجمع المعارضة.

وتأسست جماعة مجاهدي خلق في الستينات للإطاحة بشاه إيران وقاومت النظام الإسلامي في البلاد بعد ثورة 1979 الإسلامية.

وصنفتها وزارة الخارجية الأمريكية "منظمة إرهابية" في 1997، وأزالها الاتحاد الأوروبي عن قائمة المنظمات الإرهابية في 2008 وواشنطن في 2012.

فرانس24/أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر اتهام بلجيكيين اثنين بالإعداد لتفجير تجمع للمعارضة الإيرانية في فرنسا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24