إيران تستجدي عطف أعضاء أوبك: نرجوكم إمتنعوا عن أي تحركات أحادية
إيران تستجدي عطف أعضاء أوبك: نرجوكم إمتنعوا عن أي تحركات أحادية

إيران تستجدي عطف أعضاء أوبك: نرجوكم إمتنعوا عن أي تحركات أحادية حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إيران تستجدي عطف أعضاء أوبك: نرجوكم إمتنعوا عن أي تحركات أحادية .

مانشيت - مانشيت-متابعات

طلبت إيران من البــلدان الاعضاء في أوبك “الامتناع عن أي إجراءات أحادية” محذرةً من تقويض وحدة المنظمة وذلك عقب تقارير بأن السعودية ستزداد انتاجها إلى مستوى قياسي الشهر الجاري.

وفي مضمار سعي ايران للتصدي للعقوبات الأمريكية التي قد تقيد صادراتها وتقلص حصتها في السوق، كتب وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه لنظيرة الإماراتي سهيل المزروعي، الذي يتولى رئاسة أوبك هذا العام، يحثه على تذكير أعضاء أوبك بالالتزام باتفاق الشهر المــنصرم.

وأخـبر زنغنه في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز إن أي زيادة في الإنتاج من جانب أي دولة عضو تفوق الالتزامات المنصوص عليها في قرار أوبك تمثل خرقاً للاتفاق.

واستمر “أطلب من فخامتكم تذكير البــلدان الأعضاء في أوبك باحترام التزاماتها والامتناع عن أي إجراءات أحادية تقوض وحدة واستقلال أوبك”.

وتـابع في رسالته إن القرارات الأحادية من بعض أعضاء أوبك تضعف المنظمة، وإن على أوبك ألا تسمح لآخرين بأخذ قرارات سياسية ضد وحدة المنظمة واستقلالها.

وكتب “أي زيادة أحادية للإنتاج تتجاوز التزامات البــلدان الأعضاء في قرار أوبك ستشجع الولايات المتحدة على أخذ إجراءات ضد إيران”.

واستمر “قرارات أوبك لا تسمح بأي حال لبعض البــلدان الأعضاء بتبني دعوة الولايات المتحدة لزيادة الإنتاج المدفوعة بأغراض سياسية معلنة على الملأ ضد إيران”.

برجاء اذا اعجبك خبر إيران تستجدي عطف أعضاء أوبك: نرجوكم إمتنعوا عن أي تحركات أحادية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام