فايز السراج يوقف وزير الدفاع الليبى عن العمل لحين انتهاء التحقيق
فايز السراج يوقف وزير الدفاع الليبى عن العمل لحين انتهاء التحقيق

أظــهر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية عن قرار رئيسه فايز السراج بوقف وزير دفاع الحكومة المهدي البرغثي عن العمل إلى حين الانتهاء من التحقيق في حادث الاعتداء على قاعدة براك الشاطئ ومقتل عشرات جنود قوات القوات.

 

وبحسب المكتب المذيـــــع للمجلس الرئاسي فإن السراج كلف وكيل وزارة الدفاع بتسيير أعمال الوزارة إلى حين الانتهاء من التحقيق.

 

وجاء قرار وقف الوزير عن العمل على خلفية بيانه الصباح الجمعة القاضي بتحميل مسؤولية مجرزة قاعدة براك الشاطئ لقوات القوات، حيث اعتبر البرغثي أن قوات القوات هي من بادرت بالهجوم على قاعدة تمنهنت الشر المــنصرم، في إشارة لتبريره للهجوم على قاعدة براك.

 

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قد نفى في بيان له الجمعة صلة حكومة الوفاق بالقوات التي هاجمت قاعدة براك الشاطئ يوم أمس الخميس وقتلت 74 جنديا.

 

وأظــهر المجلس في بيانه عن إصدار أوامره بالبدء في التحقيق في ملابسات الحادث الذي راح ضحيته عشرات من جنود اللواء المجحفل 12.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قد شرعن الشهر قبل المــنصرم عبر وزير دفاعه المهدي البرغثي المجموعات المسلحة المتمركزة في قاعدة تمنهنت والجفرة جنوب البلاد لاسيما "القوة الثالثة" المنحدرة من مصراتة، وسرايا الدفاع عن بنغازي المؤلفة من مقاتلي المجموعات الإرهابية الفارة من بنغازي والتي شاركت في الهجوم على الهلال النفطي مرتين خــلال هذه السنة.

  

المصدر : الوفد