إثيوبيا تنفي مشاركتها في حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس
إثيوبيا تنفي مشاركتها في حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس

إثيوبيا تنفي مشاركتها في حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إثيوبيا تنفي مشاركتها في حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس .

مانشيت - نفت الخارجية الإثيوبية الصباح الأربعاء، مشاركتها في إحتفال نقل السفارة الأمريكية بالقدس الإثنين المــنصرم، ونقلت إذاعة "فانا" المحلية "مقربة من الحكومة"، أن وزارة الخارجية الإثيوبية نفت مشاركتها في إحتفال نقل السفارة الأمريكية بالقدس الإثنين المــنصرم.

ووفقا للإذاعة، أعربت إثيوبيا عن أسفها لمقتل المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

من طرفها، أعـلمت وكـــالة الأنــاضول التركية: يأتي هذا النفي بعد تداول بعض وسائل إعلام خبرا عن مشاركة إثيوبيا ضمن البــلدان الإفريقية التي شاركت في احتفال نقل السفارة.

وكانت إثيوبيا كشــفت في كَانُــونُ الْأَوَّلِ المــنصرم، أنها لا تنوي نقل سفارتها إلى القدس، وشدّدت أن موقفها من القضية يتماشى مع موقف الاتحاد الإفريقي الداعم لحل الدولتين.

وأَرْشَدَت الأنــاضول، إلى مقاطعة 54 سفيرًا أجنبيًا لدى إسرائيل، من أصل 86 سفيرًا في البلاد، احتفالية للخارجية الإسرائيلية، الأحد بالقدس عشية نقل واشنطن سفارتها إلى المدينة المحتلة، مضيفة: كذلك حضر الاحتفال عددا من سفراء البــلدان إفريقية بينها أنجولا، والكاميرون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو، وكوت ديفوار، وكينيا، وجنوب السودان، وتنزانيا، ونيجيريا، وزامبيا، ورواندا.

ومن أمريكا الوسطى شارك سفراء 5 دول: جمهورية الدومينيكان، والسلفادور، وجواتيمالا، وبنما، وهندوراس. ومن أمريكا الجنوبية شارك كل من باراغواي وبيرو فقط، وحضر الاحتفال من قارة آسيا 4 دول هي: ميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام.

برجاء اذا اعجبك خبر إثيوبيا تنفي مشاركتها في حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن