تحضيرات واسعة في غزة لـ«مليونية العودة وكسر الحصار» غدا
تحضيرات واسعة في غزة لـ«مليونية العودة وكسر الحصار» غدا

تحضيرات واسعة في غزة لـ«مليونية العودة وكسر الحصار» غدا حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تحضيرات واسعة في غزة لـ«مليونية العودة وكسر الحصار» غدا .

مانشيت - يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة استعداداتهم للمشاركة الحاشدة في «مليونية العودة وكسر الحصار» التي تنطلق غدا الإثنين، للتأكيد على حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هُجروا منها سـنــــة 1948، ورفض المخططات الرامية لتصفية قضيتهم، وللمطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 12 سـنــــةًا.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في «مليونية العودة وكسر الحصار» بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة والأراضي المحتلة سـنــــة 1948 والمخيمات والشتات.

وكشــفت عن إلغاء كافة المؤسسات العاملة والجامعات وكل مرافق الحياة للمشاركة في يوم الزحف الأكبر، باستثناء وسائل النقل التي ستنقل المعجبيـن للمناطق الشرقية من القطاع.

وأخـبر عضو الهيئة القيادية لمسيرة العودة، أحمد المدلل، لوكالة الصحافة الفلسطينية «صفا» إن: «الهيئة وضعت منذ بداية المسيرات خططًا واستراتيجيات لإنجاحها، حيث أثبت شعبنا على مدار الأسابيع المــنصرمة قدرته وإصراره على الاستمرار وصولًا إلى انتزاع حقه بالعودة».

وفسر أن الفعاليات ستبدأ ذروتها الساعة العاشرة من صباح غدا الإثنين 14 أيَّــارُ بنقل المعجبيـن على الحدود الشرقية للقطاع، واستنفار كافة القوى لإيصال رسالة قوية للعالم مفادها أن الشعب مستمر في مسيرات العودة، رغم كل التهديدات والجرائم الإسرائيلية بحق المتظاهرين.

وأَرْشَدَ إلى أنه سيتم زيادة العلم الفلسطيني فقط، كذلك حدث خــلال الأسابيع المــنصرمة، من أجل التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني، كذلك سيتم أيضًا العمل على زيادة نقاط التجمع على طول الحدود، متابعا أن يومي الإثنين والثلاثاء سيشهدان أساليب مقاومة جديدة ومفاجئات متعددة ستضع الاحتلال في حالة إرباك شديدة، وهاجس وجودي، وستعمل على حصاره.

ومنذ انطلاق «مسيرات العودة الكبرى» في 30 شهر آذَار المــنصرم، والفلسطينيون يواصلون الاحتشاد على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، رغم قمع قوات الاحتلال لتلك المسيرات السلمية، واستخدامها «القوة المفرطة والمميتة» والأسلحة المحرمة دوليًا، ما أدى لاستشهاد 48 فلسطينيا وإصابة 9520 بجراح مختلفة وبالاختناق.

يُشار إلى أن «مليونية العودة» ستأتي بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة وإحياء الذكرى الـ70 لـ«يوم النكبة الفلسطينية».

برجاء اذا اعجبك خبر تحضيرات واسعة في غزة لـ«مليونية العودة وكسر الحصار» غدا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق