تعليق الدراسة في جامعة "سبها" الليبية بسبب اشتباكات عنيفة
تعليق الدراسة في جامعة "سبها" الليبية بسبب اشتباكات عنيفة

تعليق الدراسة في جامعة "سبها" الليبية بسبب اشتباكات عنيفة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تعليق الدراسة في جامعة "سبها" الليبية بسبب اشتباكات عنيفة .

مانشيت - أظــهر رئيس جامعة "سبها" في ليبيا مسعود الرقيق، الصباح، تعليق الدراسة في كل الكليات الواقعة في اطـار المدينة حتى السبت المقبل، بسبب احتكاكات عنيفة.

ونوه، بحسب ما نقلت وسائل إعلام ليبية، إلى أن هذا القرار جاء حفاظا على حياة الطلاب وسط الاشتباكات التي تشهدها المدينة.

وبينـت مصادر متطابقة في سبها، في وقت سابق الصباح، بسيطرة مجموعات مسلحة تنتمي إلى قبائل التبو مجددًا على قلعة سبها، مقر تمركز اللواء السادس. التابع للجيش.

وتشهد سبها منذ 25 شُبَـــاطُ المــنصرم، احتكاكات متقطعة باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة، بين قبيلتي "التبو" و"أولاد سليمان، تدخلت على أثرها قوات القوات الليبي، بينما تتواجد عناصر مسلحة من تشاد تربطهم علاقة قبلية بالقبائل المتواجدة بالمنطقة.

وتتواجد في سبها قوات تابعة لحكومة الوفاق التي يراسها فائز السراج، وقوات تابعة للجيش الوطني الليبي تخت قيادة المشير خليفة حفتر، ويعمل الطرفان على وقف ما يقع في "سبها" رغم خلافاتهما، حيث اعتبراه تدخلا أجنبيا في الأراضي الليبية.

برجاء اذا اعجبك خبر تعليق الدراسة في جامعة "سبها" الليبية بسبب اشتباكات عنيفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن