الإمارات تزداد حالة التأهب للتعامل مع تقلبات الطقس
الإمارات تزداد حالة التأهب للتعامل مع تقلبات الطقس

كشــفت بلدية مدينة الشارقة الإماراتية، كامل استعداداتها للتعامل مع مختلف حالات الطقس، فى ظل ما يشهده من تغير كبير ونشاط قوى للرياح المثيرة للغبار والأتربة، مناشدةً المواطنين باتخاذ كل إجراءات الوقاية والسلامة، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وقامت إدارة الهندسة في قطاع الهندسة والمبانى ببلدية مدينة الشارقة، بتوجيه المقاولين والاستشاريين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر واتخاذ كل وسائل السلامة والحماية فى المواقع قيد الإنشاء، وخصوصًا الرافعات البرجية، وضرورة التأكد من ثباتها بشكل ممتاز، خوفًا من وقوعها بفعل الرياح القوية، حسبًا لـ"الشارقة 24".

وقامت الفرق الخاصة في قطاع الزراعة والبيئة بالتعامل مع حالات سقوط الأشجار، والتى وقعت بسبب الرياح، حيث توجهت فور ورود البلاغ للخط الساخن في البلدية، وقامت بإزالتها وتنظيف مكانها، خوفًا من حصول أى أضرار، كإغلاق الشوارع بسببها أو أى حالات أخرى.

وتستعد الفرق التابعة لإدارة الخدمات العامة للتعامل مع التجمعات الكبيرة للرمال في حال حصولها، من خــلال المعدات وأسطول البلدية الكبير والمهيأ دائما للتعامل مع كل الحالات، كذلك يقوم الخط الساخن بالتعامل مع كل الملاحظات والبلاغات التي ترد من خــلال تحويلها إلى الإدارة المعنية، أو توجيه الشخص المتصل للجهة المعنية باتصاله في حال لم يكن من اختصاصات البلدية.

المصدر : الدستور