اجتماع يناقش حماية المستهلك خلال رمضان في رام الله والبيرة
اجتماع يناقش حماية المستهلك خلال رمضان في رام الله والبيرة

تحاور اجتماع عقدته نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية، الصباح الأحد، توحيد الجهود المبذولة لتنظيم السوق الداخلية، وتكثيف آليات ضبط الأسواق وحماية المستهلك خــلال شهر رمضان المبارك.

وضم الاجتماع جهات الضبط القضائي المختصة وهى: وزارة الاقتصاد الوطني، والضابطة الجمركية، ووزارة الزراعة، ووزارة الصحة، ومحافظة رام الله والبيرة.

وتم الاتفاق على مباشرة مأموري الضبط القضائي ذوي الاختصاص أعمال الرقابة على السوق بأعلى جهوزية على مدار الساعة بتنسيق مباشر مع نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية، إضافة إلى تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق، وتوسيعها لتشمل مناطق (ج)، وتشديد الإجراءات لملاحقة مرتكبي هذه الجرائم حسب القانون وإحالتهم إلى المحاكم المختصة لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين الشركاء لمتابعة ما تم الاتفاق عليه.

ودعا المجتمعون التجار إلى ضرورة التقيد بالقوانين الناظمة للسوق الداخلية، خاصة بينما يتعلق بسلامة المواد الغذائية وكل البضائع الاستهلاكية وإشهار الأسعار، وأكدوا أهمية دور المواطن في تنظيم السوق، من خــلال منح الشكاوى والبلاغات سواء لنيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية أو لجهات الضبط القضائي في حال وجود أي مخالفات اقتصادية.

المصدر : الدستور