"الصليب الأحمر" ينشئ غرفة طوارئ فى أكبر مستشفيات قطاع غزة
"الصليب الأحمر" ينشئ غرفة طوارئ فى أكبر مستشفيات قطاع غزة

كشــفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، الصباح الأحد، عن إقامة غرفة طوارئ في ساحة مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، لتخفيف الضغط عن غرف الطوارئ الرئيسية في المصحـة، الذي يعتبر أكبر مستشفيات القطاع.

وأخـبرت المتحدثة باسم اللجنة سهير زقوت في بيان صحفي:"إن تأسيس هذه الغرفة، جاء استجابة لطلب وزارة الصحة، بمساعدة مستشفى الشفاء، أكبر مستشفيات القطاع، على إنشاء توسعة لغرفة الطوارئ للمساعدة في إدارة أهم في فرز الإصابات التي تصل للمستشفى ولتخفيف الضغط على غرف الطوارئ".

وأضافت أن طاقما من اللجنة الدولية مكونا من طبيب وممرضتين سيعمل إلى جانب طاقم المصحـة لإدارة الإصابات مؤكدة أن اللجنة الدولية ملتزمة بالوقوف الى جانب مقدمي الخدمات الصحية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكانت سلطات الاحتلال منعت الصباح وفدا طبيا من رام الله من القدوم إلى قطاع غزة.

وأصيب أكثر من 6 آلاف فلسطيني في قطاع غزة بالرصاص وقنابل الغاز التي يطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ انطلاق مسيرات العودة، في 30 شهر آذَار المــنصرم، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها سـنــــة 1948.

المصدر : الدستور