مسلحون يهاجمون مقرا حكوميا في جلال أباد شرق أفغانستان
مسلحون يهاجمون مقرا حكوميا في جلال أباد شرق أفغانستان

مسلحون يهاجمون مقرا حكوميا في جلال أباد شرق أفغانستان مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم مسلحون يهاجمون مقرا حكوميا في جلال أباد شرق أفغانستان .

مانشيت - مانشيت:- أخـبرت مصادر حكومية أفغانية إن معركة بالأسلحة اندلعت صباح الأحد بين قوات الشرطـــة الأفغانية ومتشددين، جاءت بعد سلسلة انفجارات استهدفت مقرا حكوميا في مدينة جلال أباد بشرق البلاد.

وأخـبر المتحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار عطاء الله خوجياني، إن دوي ثلاثة انفجارات على الأقل سمع في بداية اقتحام منسق على ما يظهر، مضيفا أن الغــارة تتم في مبنى حكومي يشمل مكتب حسابات الإقليم.

في وقت سابق أن حركة طالبان أطلقت قبل نحو أسبوعين اقتحام الربيع المعتاد في رفض على ما يظهر لعرض الحكومة الأفغانية على الحركة للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق سلام.

وكشــفت طالبان في بيان إطلاق اسم "عملية الخندق" على هجومها. وأَرْشَدَت إلى أن العملية ستستهدف القوات الأميركية و"عملاءها الاستخباريين" و"أنصارها لاستهداف القوات الأميركية والأفغانية وعملائهما، المحليين"، حسب عربي 21.

وأعـلمت طالبان أن الهجوم هو رد جزئي على استراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجديدة بخصوص أفغانستان التي أعلنها في آب/ أغسطس الفائت وتمنح للقوات الأميركية هامش مناورة أكبر لملاحقة عناصر الحركة.

ويمثّل اقتحام الربيع السنوي عادة بداية موسم القتال، إلا أن هذا الشتاء شهد مواصلة طالبان القتال ضد القوات الأميركية والأفغانية بشكل طبيعي.

برجاء اذا اعجبك خبر مسلحون يهاجمون مقرا حكوميا في جلال أباد شرق أفغانستان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز