استشهاد فلسطيني وإصابة 167 اخرين خلال مسيرة (العودة الكبرى)
استشهاد فلسطيني وإصابة 167 اخرين خلال مسيرة (العودة الكبرى)

 

مانشيت – (كونا)– كشــفت وزارة الصحة بقطاع غزة الصباح الجمعة استشهاد فلسطيني واصابة 167 غيرهــم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وأخـبر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان صحفي إن فلسطينيا (40 عاما) استشهد بعد إصابته بطلق ناري في الصدر شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وتـابع أن 167 فلسطينيا أصيبوا برصاص القوات الإسرائيلي إضافة إلى إصابة غيــرهم بالاختناق جراء استنشاقهم لقنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال على المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية.
وفسر أن جيش الاحتلال استهدف الطواقم الطبية والصحفية بشكل مباشر ما تسبب في إصابة صحفيين ومسعفين.
وكان الفلسطينيون أحيوا مسيرات العودة الكبرى الصباح الجمعة الأخيرة ما قبل احياء ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني والتي تصادف ال15 من أيَّــارُ من كل سـنــــة وتوافدوا منذ الصباح من كافة محافظات القطاع باتجاه الحدود الشرقية للقطاع رافعين شعارات ولافتات تطالب بحق العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها سـنــــة 1948 .
كذلك أدوا صلاة الجمعة بالقرب من الخط الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة سـنــــة 1948 لتبدأ المواجهات فور انهاء الصلاة بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال ادت إلى حدوث عدد من الإصابات.
وشهــــــدت هذه الجمعة زيادة في عدد النقاط الطبية على طول الحدود بسبب توافد المئات من الفلسطينيين على عدة نقاط على طول الحدود الشرقية للقطاع.
من طرفه وضــح جيش الاحتلال عن الاستنفار التام بين صفوفه خشية تطور الأمر على الحدود خــلال مواجهته مع الفلسطينيين.
في وقت سابق أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة (العودة وكسر الحصار) دعت المعجبيـن الفلسطينية للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة والتي اصدر عليها الفلسطينيون (جمعة الإعداد والنذير) استعدادا للمسيرة المليونية الاثنين والثلاثاء المقبلين في الذكرى 70 لنكبة الشعب الفلسطيني.

المصدر : صراحة