تركيا مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع أرمينيا
تركيا مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع أرمينيا

تركيا مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع أرمينيا مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم تركيا مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع أرمينيا .

مانشيت - أظــهر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن بلاده مستعدة للنظر في تحسين علاقاتها مع أرمينيا، إذا تخلت الأخيرة عن "سياستها العدائية" تجاه أنقرة، حسب وصفه.

وأخـبر يلدريم للصحفيين الصباح الجمعة: "إذا تخلت أرمينيا عن موقفها العدائي القديم العهد تجاه تركيا وحدودنا ووحدة أراضينا ورغبت في فتح صفحة جديدة، فإننا سندرس ذلك وسنرد بشكل مناسب، يراعي مصالحنا. لا نريد أن نكون في خصام مع أية دولة، وخصوصا مع جيراننا".

وجاء بيان رئيس الوزراء التركي هذا ردا على دعوة نظيره الأرمني الجديد نيكولا باشينيان إلى إقامة العلاقات مع تركيا من دون شروط سابقة.

وأخـبر باشينيان في هذا الأمر: "نؤيد إقامة العلاقات الثنائية مع تركيا دون شروط.. تركيا هي التي تضع شروطا مسبقة ناجمة عن علاقاتها مع الدولة الثالثة (أذربيجان). وأما أرمينيا فهي مستعدة لإقامة علاقات دبلوماسية مع تركيا بدون أية شروط، متمسكة بسياسة الاعتراف بإبادة الأرمن على مستوى سياسي".

في وقت سابق أن تركيا وأرمينيا لا تربطهما علاقات دبلوماسية، وأغلقت الحدود بينهما منذ سـنــــة 1993 بمبادرة من أنقرة.

وتطالب أنقرة يريفان بالتخلي عن مساعيها الدولية من أجل الاعتراف بالأحداث المعروفة بـ "إبادة الأرمن" في العهد العثماني سـنــــة 1915.

المصدر: نوفوستي

ناتاليا أوسمان

برجاء اذا اعجبك خبر تركيا مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع أرمينيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)