مساعد بوتين: روسيا تعمل مع إيران من أجل بقائها ضمن الاتفاق النووي
مساعد بوتين: روسيا تعمل مع إيران من أجل بقائها ضمن الاتفاق النووي

مساعد بوتين: روسيا تعمل مع إيران من أجل بقائها ضمن الاتفاق النووي مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مساعد بوتين: روسيا تعمل مع إيران من أجل بقائها ضمن الاتفاق النووي .

مانشيت - ركــز مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن موسكو تشتغل مع طهران لكي لا تقوم الأخيرة بخطوات غير مدروسة وتبقى ملتزمة بالاتفاق النووي.

وأخـبر أوشاكوف للصحفيين، الصباح الجمعة، إن "الرئيس الإيراني حسن روحاني أظــهر عن استمرار مشاركتهم (في الصفقة). ونحن نأمل بذلك، ونعمل مع إيران لكي لا تنسحب منها ولا تقوم بأي خطوات غير مدروسة بهذا الصدد".

ووصف مساعد الرئيس الروسي انسحاب الولايات المتحدة من الصفقة النووية مع إيران بأنه "مستعجل" و"خاطئ". وأخـبر: "نؤكد على كافة المستويات على ضرورة الحفاظ على هذا الاتفاق لأن له أهمية بالغة ليس بالنسبة إلى الاستقرار في المنطقة فحسب، بل وبالنسبة إلى الاستقرار في أرجاء العـالم بأسره، وهي مهمة للغاية من وجهة نظر نظام عدم انتشار السلاح النووي".

واستمر: "نعتبر قرار إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد ترامب) مستعجلا وخاطئا ونبذل كل الجهود من أجل تجنب انهيار هذا الاتفاق والحفاظ عليه، واستمرار عمله".

وتحدث أوشاكوف أن الرئيس بوتين سيبحث مسألة انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذكرية يوكيا أمانو يوم 14 أيَّــارُ الجاري، والذي سيقوم بزيارة لمدينة سوتشي الروسية.

كذلك سيكون موضع الاتفاق النووي مع إيران على جدول أعمال لقاء بوتين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خــلال زيارتها لسوتشي يوم 18 أيَّــارُ الجاري.

المصدر: تاس

أنطون زوييف

برجاء اذا اعجبك خبر مساعد بوتين: روسيا تعمل مع إيران من أجل بقائها ضمن الاتفاق النووي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)