مساعد الرئيس الروسي: لم يتم الاتفاق بعد على اجتماع نورماندي
مساعد الرئيس الروسي: لم يتم الاتفاق بعد على اجتماع نورماندي

مساعد الرئيس الروسي: لم يتم الاتفاق بعد على اجتماع نورماندي حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مساعد الرئيس الروسي: لم يتم الاتفاق بعد على اجتماع نورماندي .

مانشيت - أظــهر يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، الصباح الجمعة، أنه لم يتم بعد الاتفاق على اجتماع "بصيغة نورماندي"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأخـبر أوشاكوف، ردا عن سؤال، حول مدى صحة المعلومات التي ذكرها رئيس أوكرانيا، بأن مؤتمر القمه المقبل بصيغة "نورماندي" يمكن أن يعقد في أوائل تَمُّــوزُ "من الضروري أن يوجه السؤال لبورشينكو، لأن هذه الأسئلة متفق عليها في صيغة " اللجنة الرباعية"، ولكن لم يكن هناك على سبيل المثال هذا الاتفاق".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قد أخـبر في وقت سابق، إن اجتماع وزراء اللجنة الرباعية "لنورماندي" في أوكرانيا يجب أن يعتبر له جيدا، وتحدث أن موسكو تأمل عدم التأجيل لفتره طويلة.

والجدير بالذكر أن "رباعية نورماندي" الخاصة بتسوية الوضع في أوكرانيا كانت قد شكلت في صيف سـنــــة 2014 في إقليم نورماندي، شمال غربي فرنسا، في أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 70 عاماً على إنزال قوات التحالف في الحرب العالمية الثانية إلى الشاطئ الفرنسي، بهدف فتح ما اصدر عليه اصطلاح "الجبهة الثانية" ضد قوات ألمانيا النازية.

وتقتضي "صيغة نورماندي" مشاركة كل من روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا، في المباحثات حول تسوية الوضع في أوكرانيا.

برجاء اذا اعجبك خبر مساعد الرئيس الروسي: لم يتم الاتفاق بعد على اجتماع نورماندي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن