إسرائيل تعزز الاحتياطات الأمنية حول سفاراتها بالخارج
إسرائيل تعزز الاحتياطات الأمنية حول سفاراتها بالخارج

عزّزت إسرائيل، الإجراءات الأمنية في سفاراتها والمؤسسات اليهودية حول أرجاء العـالم، خشية تعرضها لـ"غارات إيرانية انتقامية"، حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأخـبرت الصحيفة، الصباح الجمعة، إنه "تم تعزيز الشرطـــة من قبل السفارات الإسرائيلية والمعابد والمدارس اليهودية وغيرها في كل أرجاء أرجاء العـالم بشكل كبير خــلال الأيام الأخيرة"،وفقا لما ذكرته وكـــالة الأنــاضول التركية.

وأرجعت ذلك إلى "الخوف من إيران المحبطة من الفشل في إطلاق صواريخ على مرتفعات الجولان (السورية المحتلة) يوم الأربعاء، ستحاول الانتقام من خــلال اجراء غارات في الخارج".

وأعـلمت الصحيفة، أنه "طُلب من المبعوثين الإسرائيليين أن يظهروا يقظة كبيرة وأن يغيروا روتينهم كي يجعلوا من الصعب استهدافهم".

وأَرْشَدَت إلى أنه في بعض البلدان التي تم تعريفها بأنها "حساسة"، تم منح طلب إلى السلطات المحلية لزيادة أمن المؤسسات اليهودية والإسرائيلية فيها، دون ذكر أسماء هذه البلدان.وفي هذا الصدد، بينـت الصحيفة أن "الخوف هو أن الإيرانيين سيواصلون البحث عن طرق للانتقام".

واعتبرت أن "أحد الاتجاهات التي قد يلجئ إليها الإيرانيون هي ضرب أهداف إسرائيلية أو يهودية في الخارج، خاصة في البلدان التي يمتلك فيها الإيرانيون ووكلائهم على سبيل المثال حزب الله والميليشيات الشيعية، بنية تحتية متطورة، كأمريكا الجنوبية وإفريقيا وبعض أجزاء آسيا".

ولفتت إلى أن أمريكا الجنوبية تعتبر إحدى الأماكن الحساسة "لأن الإيرانيين مؤسسين فيها بشكل ممتاز".وأعربت الصحيفة، عن "التخوف من محاولة اجراء اقتحام إرهابي على غرار ما جرى أوائل التسعينيات ضد السفارة الإسرائيلية ومبنى الجالية اليهودية في بوينس آيرس (عاصمة الأرجنتين)".

المصدر : الوطن