جوتيريش يدعو إلى الهدوء في جمهورية أفريقيا الوسطى
جوتيريش يدعو إلى الهدوء في جمهورية أفريقيا الوسطى

جوتيريش يدعو إلى الهدوء في جمهورية أفريقيا الوسطى حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر جوتيريش يدعو إلى الهدوء في جمهورية أفريقيا الوسطى .

مانشيت - دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الصباح، في بيان إلى  "الهدوء" في جمهورية أفريقيا الوسطى حاضا السلطات على "التحقيق" في "الهجمات المتكررة" الأخيرة.

وفسر المتحدث المساعد باسمه فرحان حق في البيان، أن الأمين العام "يحض كافة الفاعلين على وضع حد للعنف والعمل معا لاحضار السلم والاستقرار لبلادهم".

كذلك "ندد باعمال العنف التي حدثت في بانغي في الاول من أيَّــارُ" ويطلب من السلطات "احالة المسؤولين عنها سريعا الى القضاء".

واستمر البيان ان غوتيريش "قلق من الخطابات النارية التي يظهر انها سائدة. وفي وقت سابق بانه ما من تبرير للحض على العنف وخطاب الكراهية".

وكانت مصادر طبية بينــت الاربعاء بمقتل 24 شخصا على الاقل واصابة 170 بجروح في مواجهات الثلاثاء.

وندد رئيس جمهورية افريقيا الوسطى فوستين ارشانج تواديرا الاربعاء في حضور اسقف بانغي ديودوني نزابالاينغا، بتوظيف مجموعات مسلحة الدين لغايات سياسية.

ولا تهيمن الدولة في افريقيا الوسطى الا على قسم صغير من التراب الوطني. وتتواجه مجموعات مسلحة في الاقاليم للسيطرة على الموارد وخصوصا الماس والذهب والمواشي.

برجاء اذا اعجبك خبر جوتيريش يدعو إلى الهدوء في جمهورية أفريقيا الوسطى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن