طائرات ميراج فرنسية في أستونيا لحماية أجواء دول البلطيق
طائرات ميراج فرنسية في أستونيا لحماية أجواء دول البلطيق

طائرات ميراج فرنسية في أستونيا لحماية أجواء دول البلطيق حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر طائرات ميراج فرنسية في أستونيا لحماية أجواء دول البلطيق .

مانشيت - بدأت أربع طائرات ميراج 2000-5 فرنسية الصباح، مهمة لحماية أجواء دول البلطيق الثلاث في مضمار عملية "للشرطة الجوية" لحلف شمال الأطلسي.

وستنتشر المقاتلات الفرنسية التي شاركت ست مرات في هذه العملية انطلاقا من ليتوانيا وبولندا، لاول مرة في استونيا في قاعدة اماري الجوية لتحل محل مقاتلات ايطالية.

وأخـبر وزير الدفاع الاستوني جوري لويك ان "فرنسا من البــلدان التي ستساهم بانتظام في مهمة الشرطة في اجواء دول البلطيق". واضاف ان "وصول الفرنسيين الى اماري يدل على ان التعاون العسكري بين استونيا وفرنسا ممتاز".

وسينتشر حوالى 100 عسكري من سرب مقاتلات يتخذ من لوكسوي شرق فرنسا مقرا له، في اماري لاربعة اشهر.

ومنذ 2004 تاريخ انضمامها الى الحلف الاطلسي طلبت دول البلطيق (ليتوانيا ولاتفيا واستونيا) من المنظمة ضمان امن اجوائها وخصوصا في مواجهة الطيران الروسي الموجود قرب مجالها الجوي.

وينتشر حوالى 300 جندي فرنسي في استونيا منذ 2017 في قاعدة تابا العسكرية في مضمـار كتيبة الحلف الاطلسي المتعددة الجنسيات. ويتوقع ان تعود وحدة فرنسية اخرى العام المقبل.

برجاء اذا اعجبك خبر طائرات ميراج فرنسية في أستونيا لحماية أجواء دول البلطيق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن