إثيوبيا تعلن توقيع اتفاقيات مشتركة مع إسرائيل
إثيوبيا تعلن توقيع اتفاقيات مشتركة مع إسرائيل

إثيوبيا تعلن توقيع اتفاقيات مشتركة مع إسرائيل حسبما قد ذكر المصريون ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إثيوبيا تعلن توقيع اتفاقيات مشتركة مع إسرائيل .

مانشيت - وقعت إثيوبيا وإسرائيل، الصباح الخميس، اتفاقيات مشتركة في مجالات الصحة والتعليم والطاقة والزراعة، في ختام زيارة أجراها الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ووفد مرافق إلى أديس أبابا.

جاء ذلك خــلال منتدى رجال الأعمال الإثيوبيين والإسرائيليين المنعقد في أديس أبابا، تزامنا مع ختام زيارة "ريفلين" للبلاد، واستمرت ثلاثة أيام، حسب ما نشرته وكـــالة الأخــبار الإثيوبية.

وأوضحت الوكالة أن الاتفاقيات في مجال الزراعة تركز على استخدام تكنولوجيا الري في الزراعة، والحفاظ على المياه في المواسم الشحيحة، دون ذكر تفاصيل بخصوص اتفاقيات الصحة والتعليم والطاقة، أو تبين العدد الإجمالي للاتفاقيات.

وأخـبر الرئيس الإسرائيلي، في كلمة له خــلال المنتدى، حسب بيان صادر عن الحكومة الإثيوبية، ونشرته وكـــالة الأخــبار الرسمية في البلاد، إن الشراكة بين البلدين "ستحقق تطوير التعاون القائم بين البلدين، في مجالات الشرطـــة الغذائي، والصحة العامة، والبنية التحتية والطاقة"، حسبًا لوكالة الأنــاضول.

بدورها، وصفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الإثيوبية، هيروت والد ماريم، في كلمة لها، الاتفاقيات الموقعة بأنها "دفعة لتعزيز العلاقات بين البلدين".

ووصل الرئيس الإسرائيلي إلى إثيوبيا، الثلاثاء المــنصرم، في أول زيارة رسمية له إلى هذا البلد الإفريقي.

وفي السنوات القليلة المــنصرمة، كثفت إسرائيل تواصلها مع القارة السمراء من خــلال زيارات قام بها رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو إلى إفريقيا، وزيارات مسؤولين أفارقة إلى تل أبيب.

وأظــهر نتنياهو في أكثر من ملائمة أنه يهدف إلى كسر التأييد الإفريقي الواسع لفلسطين في المؤسسات الأممية والدولية.

برجاء اذا اعجبك خبر إثيوبيا تعلن توقيع اتفاقيات مشتركة مع إسرائيل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون