قوات «القبعات الخضراء» الأمريكية تدعم السعودية «سرًا» ضد الحوثيين
قوات «القبعات الخضراء» الأمريكية تدعم السعودية «سرًا» ضد الحوثيين

أخـبرت صحيفة أمريكية، إن وجود قوات "القبعات الخضراء" التابعة للجيش الأمريكي، تحارب بصورة سرية في اليمن ضد الحوثيين، دعما للجيش السعودي.

وأعـلمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقريرا لها، أن قوات القبعة الخضراء الأمريكية تتكون من قوات 12 عنصرا من القوات الخاصة "الكوماندوز الأمريكي"، تجـري مهاما سرية على حدود السعودية مع اليمن.

واستمرت: "منذ أواخر العام المــنصرم، بدأ نادي من وحدات القبعات الخضراء، بينما يظهر أنه تصعيد للحروب السرية الأمريكية"، بحسب الصحيفة.

وترتكز مهمة تلك القوات، وفقا لـ"نيويورك تايمز"، على مساعدة القوات الأمريكية في تحديد مواقع وتدمير مخابئ الصواريخ الباليستية ومناطق إطلاق تلك الصواريخ التي يستخدمها الحوثيون في مهاجمة الرياض ومدن سعودية أخرى.

وأخـبر مسئولون أمريكيون ودبلوماسيون أوروبيون للصحيفة الأمريكية، إن مسألة إرسال تلك القوات لم يتم مناقشتها مع أية من الجهات المنوط بها مراجعة الأمر سواء في الولايات المتحدة أو البــلدان المعنية بالأزمة.

وأعـلمت "نيويورك تايمز"، أن إرسال تلك القوات يتناقض مع بيانات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بأن المساعدة العسكرية للحملة التي تقودها السعودية في اليمن، تقتصر على "المساندة اللوجيستي" من تزود الطائرات بالوقود وتبادل المعلومات الاستخباراتية العامة.

المصدر : الدستور