مقتل 682 صحفي في سوريا معظمهم على يد النظام
مقتل 682 صحفي في سوريا معظمهم على يد النظام

مقتل 682 صحفي في سوريا معظمهم على يد النظام حسبما قد ذكر المصريون ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مقتل 682 صحفي في سوريا معظمهم على يد النظام .

مانشيت - كشــفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، الصباح الخميس، أنها وثقت مقتل 682 من الكوادر الإعلامية في البلاد، منذ شهر آذَار 2011، وذلك في تقرير صدر بمناسبة الصباح العالمي لحرية الصحافة.

وأوضحت الشبكة في تقريرها، أن نحو 82% من الضحايا سقطوا على يد الحلف بين النظام السوري، وروسيا، حتى أيَّــارُ الجاري، حسبًا لوكالة الأنــاضول.

ووثَّق التقرير "مقتل 682 من الكوادر الإعلامية، من بينهم 7 أطفال (تحت سن 18)، و6 سيدات، كذلك أنَ من بينهم 8 صحفيين أجانب، بينما قتل 37 منهم بسبب التَّعذيب، على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا".

ولفتت الشبكة إلى أن "النظام السوري والميليشيات الإيرانية الداعمة له، قتلوا 538 شخصا، بينما قتلت القوات الروسية 18 منهم، وقُتلَ 69 على يد التنظيمات المتشددة، بينما تسببت فصائل المعارضة المسلحة بمقتل 25".

وأضافت "قتلت قوات الإدارة الذاتية الكردية (تنظيم ب ي د الإرهابي) 4 صحفيين، بينما قُتلَ شخص من الكوادر الإعلامية على يد قوات التحالف الدولي، في حين قُتلَ 27 على يد جهات أخرى لم يتم تحديدها".

من جهة أخرى، أَرْشَدَ التقرير إلى تسجيل 1116 حالة اعتقال تعسفي، أو اختفاء قسري، بحق الكوادر الإعلامية، من بينهم 5 سيدات، كذلك أنَّ من بينهم 33 صحفياً أجنبياً، اعتقلوا واختطفوا على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا، في نفس الفترة".

ولفتت إلى أن من بين المعتقلين والمختفين 833 شخصا، اعتقلهم النظام السوري، في حين أنَّ التنظيمات المتشددة اعتقلت 122 غيــرهم، واعتقلت فصائل في المعارضة المسلحة 64 شخصا.

كذلك أَرْشَدَت إلى أن "قوات الإدارة الذاتية الكردية (ب ي د الإرهابي) اعتقلت 56 شخصا، كذلك تمَّ تسجيل 41 حالة اعتقال على يد جهات لم يتمكن التقرير من تحديدها".

برجاء اذا اعجبك خبر مقتل 682 صحفي في سوريا معظمهم على يد النظام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون