الحزب الحاكم في تركيا يرشح أردوغان لانتخابات الرئاسة
الحزب الحاكم في تركيا يرشح أردوغان لانتخابات الرئاسة

الحزب الحاكم في تركيا يرشح أردوغان لانتخابات الرئاسة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الحزب الحاكم في تركيا يرشح أردوغان لانتخابات الرئاسة .

مانشيت - ركــز حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الخميس، ترشيحه للرئيس رجب طيب أردوغان لخوض انتخابات الرئاسة المبكرة، التي ستجري في تَمُّــوزُ، في حين لم يكشف الحزب الرئيسي المعارض بعد هوية مرشحه.

وأخـبر رئيس الوزراء، علي يلديريم، إن أردوغان الذي يتزعم حزب العدالة والتنمية، سيكون مرشح الحزب للانتخابات في مضمار تحالف مع أحزاب سياسية أخرى، من بينها حزب "الحركة القومية" اليميني.

وأخـبر يلديريم، في أثناء إعلانه ترشيح أردوغان: "مرشحنا يحدده دائما خيار الشعب، مرشحنا هو مرشح الشعب، مرشحنا هو رجل الشعب".

وانتخب أردوغان، 64 عاما، لمنصب الرئاسة للمرة الأولى في أغسطس 2014، وسيقدم يلديريم وزعيم حزب الحركة القومية دولت بهجلي ترشيح اردوغان رسميا إلى المجلس الأعلى للانتخابات، الجمعة.

وكان حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية قد اتفقا في وقت سابق هذا العام على خوض الانتخابات والبرلمانية الرئاسية معا، وكان من المقرر إجراء الانتخابات في تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي 2019.

لكن أردوغان فاجأ كثيرين الشهر المــنصرم، عندما أظــهر ان الانتخابات التي ستؤذن بتحول كبير في النظام السياسي، ستجري في 24 تَمُّــوزُ.

برجاء اذا اعجبك خبر الحزب الحاكم في تركيا يرشح أردوغان لانتخابات الرئاسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن